jo24_banner
jo24_banner

ممدوح العبادي: السكين وصلت العظم.. وأصبحنا في مواجهة مباشرة مع الاحتلال تستلزم الردّ العملي

ممدوح العبادي: السكين وصلت العظم.. وأصبحنا في مواجهة مباشرة مع الاحتلال تستلزم الردّ العملي
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، أن أي اجراءات يتخذها الاحتلال الصهيوني لانفاذ قرار ضمّ غور الأردن ومستوطنات الضفة لسيادته يجب أن تواجهها اجراءات ردّ مباشرة وجدّية من الأردن، دون أي انتظار، لتبدأ الخطوات الأردنية بسحب السفير الأردني وطرد سفير الاحتلال من عمان، ثم الغاء اتفاقية الغاز، وصولا إلى إلغاء معاهدة وادي عربة.

وقال العبادي لـ الاردن24 إن الكيان الصهيوني عادة ما يطلق بالونات اختبار وإبر تخدير، مصحوبة باغراءات وتهديدات، ثمّ يبدأ باتخاذ اجراءاته بشكل متدرج لحين تنفيذ قراراته التي ستؤثر بشكل مباشر على الدولة الأردنية.

وأضاف: "حدود الأردن هي مع فلسطين المحتلة، والآن أصبحت مع العدوّ الصهيوني، وهذا يعني أننا أمام احتلال ومواجهة على الحدود وتغيير للخرائط، سيتبعها تهجير في حال ضمّ المستوطنات، أي أن السكين وصل للعظم ويجب أن يواجه بردّ فعل قوي، نظرا لكون الكيان يقيس ردّات الفعل ويقرر الخطوات التي بعدها".

ولفت العبادي إلى أن التلاحم الشعبي الأردني مع القيادة هو الوسيلة الوحيدة لمواجهة هذا المخطط، اضافة إلى التنسيق اليومي مع القيادة الفلسطينية وعدم تركها وحيدة في المواجهة، نظرا لموقفها المشرف هي والأردن، وهما الآن في معركة دفاع عن الأمة كلها.

وأشار إلى أن رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو كان يضع خطة الضمّ ضمن حملته الانتخابية، ويجب أن نتعامل مع الأمور بجدية، وأن يكون ردّنا مباشرا على أي خطوة يجري اتخاذها، باعتبار ذلك السبيل الوحيد للمواجهة.
 
تابعو الأردن 24 على google news