jo24_banner
jo24_banner

الأطباء البيطريون يبدؤون إضرابهم

الأطباء البيطريون يبدؤون إضرابهم
جو 24 :

بدأ منتسبو نقابة الأطباء البيطريين في القطاع العام إضرابا عن العمل اليوم الثلاثاء شمل وزارات الزراعة والصحة والشؤون البلدية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وأمانة عمان الكبرى، فيما رفض الأطباء العاملون في مسلخ أمانة عمان معاينة اللحوم، وفقا لنقيب الاطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني.

وكشف اللوباني في تصريحات صحفية عن لقاء موسع جرى يوم أمس الإثنين بين مجلس النقابة وعدد من منتسبيها في قطاع الثروة الحيوانية من جهة، وأمين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة من جهة أخرى، وصفه بأنه غير مرض ولا يلبي مطالب الأطباء البيطريين العاملين في القطاع العام، كونه "لم يقدم أي جديد"، مشيداً بمساندة الأطباء البيطريين في القطاع الخاص والنقابات المهنية كافة لهذه الخطوة التصعيدية.

واعتبر اللوباني ما جرى في الاجتماع عبارة عن "وعود للتنفيس وليست موثقة ورفضتها النقابة جملة وتفصيلاً"، مؤكدا أن هذه الخطوة التصعيدية المتمثلة في الإضراب عن العمل "ليست غاية بل اضطررنا للقيام بها بعد استنزاف جميع الوسائل وعلى مدار ستة أشهر، وبعد إصرار الهيئة العامة على تحقيق مطالبها العادلة".

وأكد تمسك النقابة بصرف علاوة 35 % بدل التفرغ اعتبارا من مطلع العام الحالي، واستمرار صرفها بشكل دائم، باعتبارها من "الحقوق المكتسبة للنقابة وأقرها مجلس الوزراء السابق برئاسة الدكتور فايز الطراونة".

وأضاف اللوباني أن النقابة أبدت استجابتها لجدولة العلاوة الفنية من (135 % - 150 %) بدلاً من (100 % - 110 %) وعلى مدار ثلاث سنوات (2014، 2015، 2016).

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير