2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتصام الكالوتي : من عمان لجنين الحرية للمعتقلين"فيديو وصور"

اعتصام الكالوتي : من عمان لجنين الحرية للمعتقلينفيديو وصور
جو 24 :

انس ضمرة - على نغمة انشودة 'القاشوش' الشهيرة صدحت حناجر المئات في منطقة الرابية بالقرب من السفارة الاسرائيلية في العاصمة عمان بأهزوجة " يلا اطلع يا اسير" معلنين تضامنهم مع الاسرى في سجون " الاحتلال الصهيوني " الذين يخوضون معركة الامعاء الخاوية ضد الاعتقال الاداري.

"لا سفارة صهيونية على ارض اردنية ويلا اطلع يا اسير" اهزوجة او بالاحرى رسالة اراد معتصموا الكالوتي ايصالها للحكومة الاردنية وللسفارة التي تبعد مئات الامتار عن مكان اعتصامهم معبرين عن رفضهم واستيائهم من وجود سفارة "للعدو الصهيوني" على ارض الاردن .

المئات الذين تجمهروا من الحراكات الشبابية و الشعبية و من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الاردن حملوا مشاعل نار مرددين اهازيج ثورية فلسطينية لشاعر الانتفاضة " ابو عرب" هبة النار والبارودة غنى " مطالبين القوى الونية الفلسطينية بالتحرك لتحرير الاسرى من قبضة الاحتلال .

واضاءت سماء الرابية نيران اعلام الكيان الصهيوني الغاصب التي احرقها شباب غاضبون من توسيع رقعة الاحتلال وحرمان الشعب الفلسطيني من حق العودة ، وسط هتافات " الموت الموت الموت لاسرائيل".

وقام عدد من المتضامنين بتقييد ايديهم في اشارة إلى اضراب المعتقلين في السجون الاسرائيلية والذي يصل عددهم نحو 3 آلاف اسير، ويخوضون معركة الامعاء الخاوية للأسبوع الرابع على التوالي

ووسط تواجد امني كثيف لقوات الامن والدرك فض المعتصمون فعاليتهم بعد ان طرقوا الطبول و زجاجات مياه فارغة و " اواني الطبخ" .

ورفع المعتصمون شعارات منها:

'لا سفارة صهيونية على ارض اردنية' 'يلا ارحل يا سفير'
ورفع المعتصمون يافطات كتب عليها :

الحرية لأسرى الحرية.
أسرانا لن يخرجوا من السجن إلا بالمقاومة .
الصمت عار.
من عمان لجنين الحرية للمعتقلين.
تسقط معاهدة وادي عربة.


تابعو الأردن 24 على google news