jo24_banner
jo24_banner

الصحفيين تطالب بدفع رواتب الزملاء في "العرب اليوم"

الصحفيين تطالب بدفع رواتب الزملاء في العرب اليوم
جو 24 : ناقش مجلس نقابة الصحفيين خلال جلسة اليوم تراسها النقيب الزميل طارق المومني قضية الزملاء في صحيفة العرب اليوم ومطالبهم.

وطالب المجلس ببيان اصدره الثلاثاء ادارة العرب اليوم بضرورة الالتزام الفوري بدفع رواتب الزملاء دون تأخير.

وقال البيان ان المجلس ناقش قضية الزملاء العاملين في جريدة العرب اليوم الذين يعانون من عدم تقاض لرواتبهم منذ شهرين فضلاً عن نصف راتب الثالث عشر.

وأعرب المجلس عن تقديره ودعمه لصحيفة العرب اليوم، باعتبارها مؤسسة وطنية هامة ومنبراً رئيساً للحريات العامة والصحافة الملتزمة ، ليشدد في ذات الوقت على قدم قبوله أو تفهمه لقطع رواتب الصحفيين والموظفين تحت أية ذريعة أو ظرف، خصوصاً وإن انقطاع الرواتب يترك الزملاء والموظفين تحت وطأة الضغوط والاخلال بالتزاماتهم الحياتية الأساسية.

ودعا المجلس ادارة الصحيفة ، الى الالتزام بدفع كامل حقوق الزملاء والموظفين وعدم التهاون او التهرب من هذا الاستحقاق ، ليتمكن الزملاء من ممارسة أعمالهم وواجباتهم الوظيفية والمهنية على أكمل وجه ، واعتبر نفسه في حالة انعقاد دائم لمتابعة قضية الزملاء في العرب اليوم ، ويحتفظ بحقه وحق الزملاء في الصحيفة باتخاذ كل الاجراءات القانونية والنقابية لتحصيل حقوق الزملاء.

وكان المجلس استمع الى شرح من أعضاء لجنة عمالية ممثلة للصحفيين والموظفين في الصحيفة، وناقش معهم سبل تحصيل حقوق الزملاء وحل مشكلتهم مع ادارة الصحيفة.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news