jo24_banner
jo24_banner

اضراب يشل حركة المبيعات في المؤسسة الاستهلاكية المدنية بالطفيلة

اضراب يشل حركة المبيعات في المؤسسة الاستهلاكية المدنية بالطفيلة
جو 24 : جدد العاملون في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في محافظة الطفيلة اليوم إضرابهم عن العمل احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم التي تركزت على ضرورة تحسين أوضاعهم الوظيفية والمعيشية، وإعادة نسبة العمل الإضافي كما كانت والبالغة 50 بالمئة بدل 30 بالمئة.
وتوقفت خدمات المبيعات في فروع سوق المؤسسة الاستهلاكية المدنية في الطفيلة، وسط مطالبات من المواطنين بضرورة الاستمرار في عمليات البيع خاصة للمواد التموينية الأساسية، في وقت بين فيه الناطق باسم المحتجين صابر الهلول أن الإدارة لم تستجب للمطالب التي قدموها في إضرابهم الشهر الماضي التي "وصفوها بالشرعية".
وطالب العديد من المحتجين بضرورة تطبيق نظام الخدمة بمنحهم علاوة المؤسسة كما تم منحها للعديد من مؤسسات الدولة المستقلة، ومساواتهم بالوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى، وكذلك منحهم بدل المواصلات وفق أحكام القانون، وغيرها من المطالب المشروعة التي كفلتها لهم القوانين والأنظمة السارية، وفق ما قالوا.
كما طالبوا بضرورة وضع نسبة من إرباح المؤسسة للموظفين أسوة بوزارة الصناعة والتجارة وباقي مؤسسات الدولة مثل الأراضي والمالية والموانئ لتكون بشكل "بونص شهري"، الى جانب وضع مكافأة نهاية الخدمة وأخرى لشهر رمضان بدل عمل إضافي، مثلما أكدوا ضرورة إيجاد صندوق للادخار.
بدوره أشار مدير فرع المؤسسة في الطفيلة إبراهيم الزغاميم الى انه تم رفع مطالب العاملين في فرع المؤسسة في الطفيلة للإدارة العامة بغية دراستها وتطبيق ما أمكن منها بغية تحسين واقع المعيشة للعاملين .

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news