jo24_banner
jo24_banner

اضراب موظفي البريد يوم الأحد

اضراب موظفي البريد يوم الأحد
جو 24 :

دعت النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة موظفي شركة البريد الاردني الى الإضراب عن العمل يوم الأحد القادم، احتجاجا على رفض الادارة الاستجابة لمطالبهم .

 

وتتمثل مطالب العاملين بصرف راتبي الثالث عشر والرابع عشر لموظفي الشركة، وصرف بدل علاوة خطورة عمل لموظفي حاجز الخدمة وموظفي الميدان ومدراء المكاتب ومركز التبادل والسائقين على أن لا تقل عن 50 دينار، وصرف بدل علاوة مدير مكتب على أن لا تقل عن 50 دينار.

 

إضافة إلى ذلك صرف الزيادة السنوية بقيمة 3% من إجمالي الراتب وبحد أعلى 25 دينار، وشمول عائلات الموظفين في التأمين الصحي بنفس نسبة التحمل وهي 25% والتي يتحملها الموظف، و توفير بيئة عمل مناسبة في كافة مواقع العمل، والعمل على إعادة النظر بالمسميات والسلم الوظيفي بما يحقق العدالة بين الموظفين

 

بيان صادر عن النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة

إلى كافة الزملاء العاملين في شركة البريد الأردني

تحية واحترام،،،

لقد قامت الهيئة الإدارية للنقابة بتوجيه كتاب يحمل رقم ن خ ع/ 2013/ ش 450 بتاريخ 16/6/2013 والذي يتضمن المطالب العمالية الخاصة بموظفي الشركة وهي:-

1.     صرف راتبي الثالث عشر والرابع عشر لموظفي الشركة.

2.     صرف بدل علاوة خطورة عمل لموظفي حاجز الخدمة وموظفي الميدان ومدراء المكاتب ومركز التبادل والسائقين على أن لا تقل عن 50 دينار.

3.     صرف بدل علاوة مدير مكتب على أن لا تقل عن 50 دينار.

4.     صرف الزيادة السنوية بقيمة 3% من إجمالي الراتب وبحد أعلى 25 دينار.

5.     شمول عائلات الموظفين في التأمين الصحي بنفس نسبة التحمل وهي 25% والتي يتحملها الموظف.

6.     إعادة النظر بالمسميات والسلم الوظيفي بما يحقق العدالة بين الموظفين.

7.     توفير بيئة عمل مناسبة في كافة مواقع العمل.

وقد طالبت الهيئة الإدارية من إدارة الشركة بتحديد موعد لمناقشة هذه المطالب وتم عقد اجتماع مع إدارة الشركة للبحث في هذه المطالب بحضور رئيس النقابة والزملاء أعضاء اللجنة النقابية لموظفي شركة البريد الأردني ومدير عام شركة البريد الأردني بالإنابة، إلا أن هذا الاجتماع لم يسفر عن أي نتيجة لتحقيق هذه المطالب العادلة لموظفي الشركة ولم نلق أي اهتمام أو جدية من إدارة الشركة لهذه المطالب وعليه فإن الهيئة الإدارية للنقابة لتؤكد على موقفها بدعوة كافة موظفي الشركة في مختلف مواقع العمل بالتوقف عن العمل يوم الأحد الموافق 7/7/2013 وحسب ما نص عليه قانون العمل الأردني وهو حق كفله القانون وحتى تحقيق مطالبنا العادلة. علما بأن تجمع الموظفين سيكون أمام مقر إدارة الشركة الساعة التاسعة صباحا.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير