jo24_banner
jo24_banner

أصحاب الشاحنات يجددون اعتصامهم في شارع الثلاثين بإربد

أصحاب الشاحنات يجددون اعتصامهم في شارع الثلاثين بإربد
جو 24 : للمرة الثانية في أقل من اسبوع قام عدد من أصحاب الشاحنات بإغلاق شارع الثلاثين في اربد امس؛ احتجاجاً على تعقيد السفارة السعودية في منح التأشيرات للشاحنات.

ويحتج المعتصمون على قرار اتخذته جهات معنية يستغرق بمقتضاه حصول السائقين على تأشيرة الدخول الى الأراضي السعودية خمسة أيام بدل (24) ساعة كما كان في السابق إضافة الى حصر حصولهم على تأشيرات الدخول من مكتب واحد بعد ان كانوا يحصلون عليها من عدد من المكاتب في مختلف مناطق المملكة إضافة الى الاشتراط عليهم وفق القرار الجديد دفع مبلغ (90) دينارا أردنيا رسوما للحصول على تأشيرة سريعة بزيادة مقدارها (60) دينارا.

وأكد نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود في تصريحات صحفية على ان (4) آلاف شاحنة تضررت من القرار ، مشيرا الى ان (400) شاحنة أردنية محملة بالخضار والفواكه الى السعودية ودول خليجية تقدمت منذ (6) أيام للحصول على تأشيرات الدخول ولم تتمكن من الحصول عليها مما بات يهدد بتلف البضائع المحملة في هذه الشاحنات.

هذا وقد كان اصحاب الشاحنات علقوا احتجاجهم في وقت سابق من الاسبوع الحالي بناء على وعد تلقوه من مدير شرطة اربد العميد عبد الوالي الشخانبة بالتدخل لدى الجهات المعنية لإيجاد حل لهذه الإشكالية .

(المرصد العمالي)
تابعو الأردن 24 على google news