2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حراكات شعبية تطالب بالافراج الفوري عن الناشطة لينا الزبن

حراكات شعبية تطالب بالافراج الفوري عن الناشطة لينا الزبن
جو 24 : حذر تجمع بني صخر للاصلاح وممثلين عن حراكات شبابية وشعبية من التأخر بالإفراج أو الإساءة للناشطة السياسية لينا الزبن ملوحين بلجوئهم لتصعيد غير مسبوق.

وأستنكرت الحراكات في بيان اصدرته مساء السبت بعد اجتماع عقدته في مقر تجمع أبناء قبيلة بني صخر للأصلاح في أم العمد عصر السبت ظروف وملابسات اعتقال الزبن إذ اشارت في بيانها انه تم استدراجها خارج منزلها ومحاصرتها بأكثر من خمس سيارات عسكرية ومدنية دون اصطحاب الشرطة النسائية.

واستهجنت الحراكات اعتقال الزبن بالتزامن مع نشر مقال لها على صفحة الفيس بوك.

وتالياً نص البيان:

صدر عن الإجتماع المنعقد لممثلي الحركات الشعبية في مقر تجمع أبناء قبيلة بني صخر للأصلاح في أم العمد اليوم السبت الموافق 12/05/2012 م.

تستنكر الحراكات الشعبية اعتقال الناشطة السياسية لينا الزبن في ظروف وملابسات غير قانونية حيث تم استدراجها خارج المنزل ومحاصرتها في الشارع العام وبأكثر من خمس سيارات عسكرية ومدنية دون أصطحاب الشرطة النسائية وذلك مساء يوم الجمعة في ساعة متأخرة بحجة قضايا حقوقية كما صدر على الناطق الرسمي لمديرية الأمن لعام.

ونستغرب في الحركات الشعبية أن يتم أعتقال ناشطة على خلفيتها السياسية بهذه الطريقة البشعة والمسيئة لمتابعة ما وصفه الأمن العام " بالقضايا الحقوقية " وضع أي أحد من أقاربها لزيارتها لتوضيح الصورة والاطمئنان عليها إلا أبنتها البالغة من العمر 16 عاماً . كحالة خاصة شريطة أن تكون الزيارة عشر دقائق فقط ، وتحت الإشراف والمتابعة الأمنية.

علماً بأنه يوجد 300 ألف قضية تنفيذ قضائي وهي بحاجة إلى المتابعة ، وما زال أباطرة الفساد لا يجرؤ أحد على محاسبتهم أو أعتقالهم .

ونستهجن في الحركات الشعبية الإصلاحية أن يتم أعتقالها في هذه الأيام ، ومع التزامن بنشر مقال لها على صفحة الفيس بوك ، ...................، علماً أن الدستور يكفل حرية التعبير والرأي.

وبناء عليه :

فأننا في الحركات الشبابية نطالب بالإفراج الفوري عنها حتى تتمكن الناشطة السياسية لينا الزبن من تسوية القضايا المحكومة وفقاً للقانون وتحقيقاً للعدالة ، ونحذر من التأخير في الإفراج عنها أو الإساءة لها لأننا سنلجأ إلى التصعيد غير مسبوق فحرائر الأردن قضية وطن والوطن خط أحمر.

حرر بتاريخ 12/05/2012م في أم العمد / المقر الدائم لتجمع أبناء قبيلة بني صخر للإصلاح .
1- الائتلاف العشائري .
2- تيار الأحرار قادمون.
3- الهيئة الشعبية للدفاع عن المعتقلين .
4- حركة شباب المفرق .
5- حركة 24 آذار .
تابعو الأردن 24 على google news