jo24_banner
jo24_banner

"العرب اليوم" تهتف ضد جريسات: كبيرة عليك

العرب اليوم تهتف ضد جريسات: كبيرة عليك
جو 24 :

اعتصم نحو 100 موظف من الزملاء العاملين في "العرب اليوم" أمام مكتب رئيس مجلس الإدارة منذ الساعة 12 من ظهر اليوم الاثنين للمطالبة بحقوقهم ورواتبهم المتأخرة.

هذا ونفت اللجنة العمالية للعاملين في "العرب اليوم" في تصريح لـ jo24 ما أشيع من انباء حول قيام المعتصمين بمنع ناشر الصحيفة الياس جريسات من مغادرة مكتبه، مؤكدين أن اعتصامهم جاء للمطالبة بمستحقاتهم المالية وحقوقهم المشروعة.

وأكد العاملون في "العر ب اليوم" أنهم سيستمرون في هذا الاعتصام المفتوح حتى تحقيق مطالبهم، منددين بتوقف ناشر الصحيفة إلياس جريسات عن دفع رواتبهم الشهرية ومستحقاتهم المالية.

وقال رئيس اللجنة النقابية – العمالية الزميل جهاد الرنتيسي إن "العاملين في العرب اليوم بدأوا اعتصاما مفتوحا، للمطالبة بحقوقهم المالية، بعد تسويف وتضليل مارسته هيئتي الإدارة والتحرير في الصحيفة بالتعاون مع نقابة الصحفيين"، مبينا أن هذا الاعتصام هو خطوة أولى لسلسلة من الخطوات التصعيدية.

وهتف العاملون ضد ناشر الصحيفة الياس جريسات بالقول "كبيرة عليك.. كبيره عليك"، مطالبين إياه بـ "الرحيل".

جريسات من جهته، هاجم العاملين المعتصمين بكلمات نابية، متهما إياهم بـ "تنفيذ أجندات تستهدفه شخصيا"، فيما اشتد الهتاف ضده، ليسارع إلى "الفرار من الصحيفة".

ويطالب العاملون في العرب اليوم، صحافيون وفنيون، ناشر الصحيفة بدفع المستحقات المالية المترتبة لصلحهم، وتتضمن رواتب 3 أشهر والثالث عشر، وكذلك الحقوق المالية لزملاء لهم فصلوا من الصحيفة في وقت سابق.

وكشفت مصادر، من داخل الصحيفة، أن "العاملين في العرب اليوم يتدارسون اتخاذ قرار بالمبيت داخل الصحيفة، ومنع ناشرها الياس جريسات من دخول مبناها، لحين سداد كافة المترتبات المالية المستحقة للعاملين".

ولا يزال المشهد ضبابيا حيال مصير العرب اليوم، التي ابتاعها رجل أعمال مغمور، سرعان ما ظهرت عدم ملاءمته المالية، حيث دخلت الصحيفة منذ بداية العام نفقا بدأ بتأخر الرواتب وفصل عدد من الزملاء، إلى أن انتهى بوقف صرف الرواتب للعاملين.

وفي وقت سابق، وزعت اللجنة العمالية – النقابية بيانا أعلنت فيه بدء الاعتصام المفتوح، وطالبت فيه بإسقاط مجلس نقابة الصحافيين لخذلانه العاملين في العرب اليوم، وتاليا نص البيان:

اعتصام العرب اليوم.. بيان رقم (1)

أعلن العاملون في صحيفة العرب اليوم في اعتصامهم المفتوح ما يلي:

- مطالبة الدولة الأردنية نزع ملكية العرب اليوم من مالكها إلياس جريسات وإعلانها صحيفة مملوكة ملكية عامة للعاملين بها.

- إسقاط مجلس النقابة بعد خذلانه العاملين في أزمتهم المالية القائمة منذ شهرين كاملين، وانصياعه التام لإرادة مالك الجريدة.

- الدعوة إلى مؤتمر صحافي طارئ عند الساعة الخامسة من مساء اليوم.


وسيواصل المعتصمون اعتصامهم وستصدر بيانات أخرى لاحقة.

تابعو الأردن 24 على google news