2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شوارع عمان تتضامن مع إضراب الغضب الفلسطيني.. "صور"

شوارع عمان تتضامن مع إضراب الغضب الفلسطيني.. صور
جو 24 :

قام نشطاء برفع يافطات في شوارع وسط البلد، وجبل الحسين، والصويفية، وشارع الأمير محمد قرب الدوار الثاني، وعلى المباني المشيدة في تلك المناطق، تضامنا مع أهلنا في النقب وتنديدا بمخطط "برافر" الصهيوني، الذي يستهدف مصادرة مئات آلاف الدونمات من أراضي عرب النقب وتهجير عشرات الآلاف من قراهم.

ويقوم النشطاء ليلة الاثنين والثلاثاء بتوزيع نحو 11000 منشور في مواقع متعددة داخل عمان وفي كل من الكرك، إربد، الطفيلة، والزرقاء.لتسليط الضوء على خطورة هذا المشروع الصهيوني.

كما تنظم قوى شبابية وشعبية اعتصاما في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء الاثنين في ساحة مسجد الكالوتي بمنطقة الرابية، احتجاجا على هذا المخطط الذي صادق عليه "الكنيست" الصهيوني مؤخرا.

وتأتي هذه الفعاليات بالتزامن مع إضراب الغضب الذي يشهده الداخل الفلسطيني، والذي شمل تظاهرات في أكثر من 15 نقطة تظاهر في المثلث والنقب والجليل، بالإضافة إلى تظاهرات القدس وغزة والضفة الغربية.

يذكر أنه بموجب مخطط 'برافر' الاستيطاني الاقتلاعي، ستصادر إسرائيل 800 ألف دونم من الأراضي العربية في النقب، وستُهجر قرابة 40 ألف إنسان وتهدم 36 قرية. حيث أن المخطط الذي صادق عليه 'الكنيست 'بالقراءة الأولى سيحصر العرب الذين يشكلون 30% من سكان النقب في 1% فقط من أراضي هذه المنطقة.

...

...

تابعو الأردن 24 على google news