2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"عمال البوتاس" يخفضون مطالبهم للحد الأدنى والكرة بملعب الشركة...

عمال البوتاس يخفضون مطالبهم للحد الأدنى والكرة بملعب الشركة...
جو 24 : أكدالناطق الاعلامي لنقابة المناجم والتعدين مهند المشاقبة ان اعضاء الوفد المفاوض من النقابة العامة للمناجم والتعدين قد خفضوا جميع المطالب العمالية للحد الادنى المقبول من الهيئة العامة لعمال شركة البوتاس.

وقال المشاقبة أن ذلك جاء في بادرة حسن نية من عمال الشركة واعضاء النقابة املا في الوصول لحل سريع ومرضي لكافة الاطراف.

وبين المشاقبة في تصريح صحفي أن قبول عمال البوتاس تخفيض كامل المطالب للحدالادنى المقبول انما يدل على وعي العمال بالخسائراليومية الناجمة عن رفض ادارة الشركة للتجاوب مع المطالب العمالية العادلة.

من جانبه قال نائب رئيس نقابة المناجم والتعدين ماجد العضايلة انه تم تخفيض كافةالمطالب للحد الادنى وتم تقديمها لإدارة الشركة في الاجتماع التفاوضي ليوم الخميس الماضي في وزارة العمل مضيفاً العضايلة ان ادارة الشركة قد ارجأت الرد على المطالب العمالية ليوم الأحد.

وقال ان اغلب الشركات المرتبطة عملها بمادة البوتاس قد اوقفت مصانعها عن العمل وتمنى العضايلة التجاوب السريع من ادارة الشركة للمطالب العمالية حفاظا على مرافق الشركة ولايقاف الخسائر المالية للشركة التي وصلت لعشرات الملايين من الدنانير.

و حمل العضايلة ادارة الشركة كامل المسؤولية في حال رفضها للمطالب العمالية بعد تخفيضها للحد الادنى المقبولالامر الذي سيجعل الاضراب قائماً لحين تلبية هذه المطالب كاملة وغير منقوصة .

ولفت العضايلة بان دائرة الامن والحماية في مصنع الشركة الجهد الاكبر في المحافظة على ممتلكات ومعدات الشركةمن اي محاولة عبث وأنه يتم التواصل معهم علىمدار الساعة للإطلاع على الوضع الامني للمصنع الذي وصفة بالمطمئن والممتاز وناشد العضايلة رئيس الحكومة فايز الطراونة التدخل الفوري والسريع لدى ادارة الشركة لحل هذه الازمة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير