jo24_banner
jo24_banner

اضراب الجمارك.. ارتفاع كلفة تعنّت الحكومة إلى 70 مليون دينار

اضراب الجمارك.. ارتفاع كلفة تعنّت الحكومة إلى 70 مليون دينار
جو 24 : لليوم السابع على التوالي، يواصل موظفو دائرة الجمارك اضرابهم في ظل تعنت الإدارة الذي أفضى إلى خسائر تجاوزت ال70 مليون دينار.

وحسب رئيس لجنة موظفي الجمارك احمد شبيلات فقد انسحب مندوبو الاجهزة الامنية من معظم المراكز الجمركية بعد عدم تمكنهم من القيام بالاجراءات المطلوبة كبدلاء عن الموظفين المضربين.

من جهته اعلن اتحاد النقابات العمالية المستقلة استنكاره لطريقة تعامل الحكومة مع اضراب موظفي الجمارك. وجاء في بيان اصدره الاتحاد انه يجب على الحكومة تغيير نهجها بالتعامل مع المطالب العمالية.

وتاليا نص البيان:

يعلن اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني استنكاره الشديد لطريقة تعامل الحكومة مع إضراب موظفي الجمارك، حيث كان من المفترض التعاطي بلغة الحوار بدلاً من إرسال البلطجية أو استدعاء المتقاعدين من أجل كسر إرادة المضربين، حيث تناست الحكومة أن زيادة حدة الاحتجاجات العمالية بالفترة الاخيرة هو نتاج السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي تم اتباعها من قبل الحكومات الأردنية المتعاقبة، والتي عنوانها انعدام العدالة وإنخفاض الأجور، لهذا فأننا نطالب بضرورة مراجعة هذه السياسات ومعرفة الأسباب الحقيقية لهذه الاحتجاجات بدلاً من ممارسة سياسة الإقصاء وعدم الحوار، لأن التمادي بهذه السياسات من قبل الحكومة ستكون عواقبه وخيمة على الدولة ومؤسساتها، ولن ينفع الندم بعد ذلك، وما إضراب موظفي الجمارك إلا عنواناً لهذه السياسات حيث بدأت خزينة الدولة تخسر بالملايين يومياً بدلاً من تحقيق مطالب المضربين والتي لا تمثل شيئاً أمام هذه الخسارة.

لذا فإننا نعلن تضامننا الكامل مع موظفي الجمارك المضربين ونطالب الحكومة بضرورة الاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة واعتماد لغة الحوار معهم ومع كل القضايا المشابهة، بدلاً من سياسة التهديد والوعيد والتي لن تجدي نفعاً لكن سوف تزيد من حدة الاحتقان وتساهم بزيادة الاحتجاجات العمالية، لأن العاملين يبحثون عن العدالة الغائبة عن مفهوم الحكومة وعن كل سياساتها الاقتصادية والاجتماعية المتبعة .

كل التحية لموظفي الجمارك في وقفتهم ، ومعاً من أجل تحقيق العدالة للجميع
اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني
تابعو الأردن 24 على google news