jo24_banner
jo24_banner

موظفو مديرية صناعة اربد يجددون اضرابهم

موظفو مديرية صناعة اربد يجددون اضرابهم
جو 24 :

جدد موظفو مديرية الصناعة والتجارة بمحافظة اربد ومراكز توزيع الأعلاف التابعة لها، اضرابهم عن العمل اليوم احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم بتحسين ظروفهم المعيشية، وتحقيق العدالة في توزيع وفر البواخر.
وكان الموظفون اضربوا في الرابع عشر من الشهر الماضي لمدة اسبوع ثم اوقفوا الاضراب بعد ان تلقوا وعدا من الوزارة لتحقيق مطالبهم.
وقال رئيس اللجنة التنسيقية لموظفي للمديرية هاني حتاملة ان مطالبهم تتمثل بإزالة التشوهات في مكافآت وفر البواخر لتصبح عادلة بين موظفي الوزارة ودمجها مع الراتب الشهري.
وشمل الإضراب أقسام السجل التجاري والمخزون، ورقابة الأسواق وموظفي الإدارة، ما تسبب بعدم انجاز المعاملات المتعلقة بالسجل التجاري وعدم صرف مخصصات المواشي لأصحاب الحيازة.
وقال حتاملة إن هذه الخطوة تأتي بعد استنفاد كافة الطرق مع المعنيين في مركز الوزارة لتحقيق تلك المطالب التي وصفها بالعادلة والمشروعة.
وأضاف الحتاملة بأن هذه المطالب لا زالت حبيسة الأدراج منذ عام مضى، وأن الوزارة لجأت إلى التسويف والمماطلة للحيلولة دون تحقيق أي شيء من مطالبهم.
وأكد بأنهم سيلجأون إلى خطوات تصعيدية في حال عدم الالتفات إلى مطالبهم والاستجابة لها وتحقيقها، من بينها عدم صرف مادة الطحين إلى المخابز والاعلاف للمواشي .
ويطالب المعتصمون بإزالة التشوهات في مكافآت وفر البواخر بحيث لا تزيد على 180 دينارا ولا تقل عن 100 دينار، وإضافة الوفر على الراتب، وإنشاء صندوقي ادخار للموظفين (مكافأة نهاية الخدمة) وإسكان للموظفين، وإعادة أموال التحوط وإضافتها إلى صندوق الادخار.
من جانبه، قال مدير مديرية الصناعة في اربد المهندس ماهر الخصاونة إنه تم التعامل مع المطالب برفعها للوزارة كونها المرجعية في اتخاذ اي قرار بشأنها.

(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news