jo24_banner
jo24_banner

"العمالية المستقلة" تطالب الاعلاميين بالتضامن مع زملائهم بـ"العرب اليوم"

العمالية المستقلة تطالب الاعلاميين بالتضامن مع زملائهم بـالعرب اليوم
جو 24 : استنكر اتحاد النقابات العمالية المستقلة الإجراءات التي أقدم عليها مالك الصحيفة بعدم منح العاملين لحقوقهم مطالبا وزارة العمل بضرورة القيام بدورها حمايةً للعاملين وحفاظا على عيشهم الكريم.

وطالب الاتحاد في بيان تضامني اصدره الثلاثاء كل العاملين في مجال الإعلام حيال هذا الوضع المأساوي للعاملين في صحيفة العرب اليوم من أجل الوقوف بكل قوة وحزم وبجميع الوسائل المتاحة نصرة لزملائهم.

وتاليا نص البيان:

يستمر مسلسل الهجوم على العاملين وحقوقهم في كافة القطاعات حتى وصل ذلك إلى الصحافة صاحبة الجلالة التي لم يعد لها حرمة أو جلالة ، وأصبحت مستباحة من مقص الرقيب والقوانين العرفية الجائرة على حق الحريات الإعلامية وحق الإبداع ، وإن ما جرى في صحفية العرب اليوم إلا دليل صارخ على هذه الانتهاكات حيث تقوم صحيفة العرب اليوم بقذف (270) من عامليها -صحافيين وموظفين- إلى الشارع نتيجة التعثر المالي وتوقف عن الصدور بسبب السياسات الحكومية في تعاطيها مع الإعلام ، حيث سيفقد هؤلاء العاملين مصدر رزقهم ورزق عيالهم مما يعني تدمير حياة (270) أسرة .

والمأساة الكبرى ، يجري ما يجري في العرب اليوم ووزارة العمل كعادتها غائبة عن الحضور ، متقاعسة عن القيام بدورها وخصوصاً أن جميع الإجراءات التي إتخذتها إدارة الصحيفة بعيدة عن القانون . وللأسف إن وزارة العمل سوف تتدخل لقوننة إجراءات مالك الصحيفة وإخراجة من مطب القانون وعلى حساب العاملين أنفسهم وليذهبوا إلى الجحيم هم وحقوقهم ومستحقاتهم.

وعليه، فإننا في إتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني نرفع الصوت عالياً في ضرورة حماية هؤلاء العاملين وحفظ حقوقهم كافةً ونستنكر الإجراءات التي أقدم عليها مالك الصحيفة بعدم منح العاملين لحقوقهم ونطالب وزارة العمل بضرورة القيام بدورها حمايةً للعاملين وحفاظا على عيشهم الكريم وحقهم في العمل ونطالبها بعدم الإنحياز إلى صاحب العمل على حساب العاملين .

وأيضا نطالب كل العاملين في مجال الإعلام حيال هذا الوضع المأساوي للعاملين في صحيفة العرب اليوم من أجل الوقوف بكل قوة وحزم وبجميع الوسائل المتاحة نصرة لزملائهم وحماية لهم ولعائلاتهم ومحافظة على حقوقهم ومستحقاتهم.

لنبني جبهةً واسعةً قويةً محكمةً في سبيل الدفاع عن العمال والموظفين
في ظل تغول أرباب العمل وحكومة رفع الأسعار وتأزيم الأوضاع

عمان في 23 / 7 / 2013
اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني
تابعو الأردن 24 على google news