jo24_banner
jo24_banner

إفطار تقشّفي واستمرار الاعتصام المفتوح أمام "العرب اليوم".. "صور"

إفطار تقشّفي واستمرار الاعتصام المفتوح أمام العرب اليوم.. صور
جو 24 :

يواصل الزملاء العاملون في صحيفة "العرب اليوم" اعتصامهم المفتوح امام مبنى الصحيفة، حيث يتناولون افطارا تقشفيا أمام هذا الصرح الذي غيّبه سوء الإدارة ونقل الملكيّة إلى من فشل في توظيف مواردها لصالح إدامة إصدارها، ما أخلّ بأركان المؤسّسة، وفاقم أزماتها.

وأكّد المعتصمون استمرار فعاليّاتهم الاحتجاجايّة حتّى تحقيق مطالبهم بتأمين وظائف لهم،وتحصيل مستحقاتهم الماليّة المتمثلة برواتب 3 أشهر بالإضافة إلى راتب الشهر الثالث عشر، وكذلك الحقوق الماليّة للمفصولين من الصحيفة بشكل تعسّفيّ في وقت سابق.

وكانت اللّجنة النقابيّة العماليّة في الصحيفة قد أرسلت مذكّرة تم رفعها لرئيس وأعضاء لجنة التوجيه الوطني النيابيّة، لعرض أزمة العاملين في "العرب اليوم"، بكافّة تفاصيلها، التي أفضت الى وقوع الصحيفة في أزمتها ووقف إصدارها لمدّة شهرين.

وبحسب المذكرة فإن "تدهور الصحيفة بدأ مع نقل ملكيتها إلى مالكها الجديد، وما رافق ذلك من إساءة ادارتها وإخفاق".

يذكر أن إدارة 'العرب اليوم' قررت تعليق صدورها لمدة شهرين، بموجب الفقرة أ من المادة 19 من قانون المطبوعات والنشر رقم 8 لسنة 1998 ، بهدف اعادة ترتيب الاوضاع الداخلية في الصحيفة.

ويبلغ عدد العاملين في 'العرب اليوم' 300 شخصا، لم يتقاضوا رواتبهم منذ 4 أشهر.

هذا ووردت أنباء تفيد بتوصل مالك الصحيفة الياس جريسات إلى اتفاق مع وزير العمل يقضي بإعادة هيكلة 'العرب اليوم' واقتصار إصدارها على الموقع الالكتروني لمدة شهرين .

 

...

...

...

...

...

...

...

والصور التالية بعدسة الزميل هاشم ابو عياش:

 

...

...
...
...
...
...
...
تابعو الأردن 24 على google news