2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معان: مهرجان للمطالبة بالافراج عن الموقوفين واستنكارا لـ "دعم الانقلاب".. صور"

معان: مهرجان للمطالبة بالافراج عن الموقوفين واستنكارا لـ دعم الانقلاب.. صور
جو 24 :

براء صلاح- اقامت لجنة متابعة قضايا معان مهرجانا خطابيا بعد صلاة التراويح في ساحة مدينة الحجاج، اكدت خلاله تعرض محافظة معان للاقصاء والتهميش من قبل الحكومة، وذلك عبر ترك الازمات مفتوحة اضافة الى عدم توضيح ملابسات احداث الراشدية التي راح ضحيتها اثنان واصيب ثالث باصابة حرجة. كما طالبت اللجنة بالافراج عن الموقوفين من أبناء معان المحتجزين لدى محكمة امن الدولة.

وشارك في المهرجان ناشطون من جماعة الاخوان المسلمين وائتلاف شباب الاصلاح والتغيير اضافة الى ممثلي التيار السلفي في معان، حيث اجمعوا على تعرض المدينة لما اسموه بـ "المؤامرة" والتشويه من قبل الاعلام، حسب وصفهم.

واستنكر الناشطون " الدعم العربي والغربي للانقلاب على الشرعية والرئيس المنتخب في مصر". وقالوا "ان صمود الشعب في ميادين مصر دليل على عودة الرئيس مرسي قريبا باذن الله تعالى "، على حد تعبيرهم.

واشارت لجنة متابعة قضايا معان الى قضية " استمرار توقيف المعتقلين الذين لم يثبت تورطهم باي اعمال شغب لدى محكمة امن الدولة"، مطالبة بـ "توضيح سبب اعتقالهم وما هي التهم الموجهة لهم"، ومؤكدة انهم "اعتقلوا خلال حملة اعتقالات عشوائية".

وعلق المشاركون يافطات حملت صور الاشخاص المعتقلين منذ قرابة الشهر ونصف الشهر بعد الاحداث التي تبعت العصيان المدني في المدينة.

وأعلنت اللجنة استمرار فعالياتها وحراكها التصعيدي باقامة مسيرات احتجاجية حتى تنفيذ مطالبها.

 

...

...

...

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news