2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفوسفات والعاملين فيها يوقعون مدونة قواعد وأخلاقيات السلوك الوظيفي

الفوسفات والعاملين فيها يوقعون مدونة قواعد وأخلاقيات السلوك الوظيفي
جو 24 :

وقعت شركة مناجم الفوسفات الاردنية والنقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين في وزارة العمل اليوم الاحد مدونة قواعد وأخلاقيات السلوك الوظيفي بهدف إرساء معايير أخلاقية ومبادئ وقواعد أساسية للموظفين والعاملين في الشركة بمختلف المستويات وبمواقع الشركة كافة.
وتم توقيع الاتفاقية برعاية وزير العمل الدكتور نضال القطامين ورئيس مجلس ادارة الشركة المهندس عامر المجالي وحضور رئيس اتحاد النقابات العمالية المهندس مازن المعايطة.
ووقع الاتفاقية عن الشركة الرئيس التنفيذي عماد المدادحة وعن النقابة نقيبها خالد زاهر الفناطسة.
وتهدف المدونة إلى ترسيخ الممارسات الجيدة للسلوكيات المهنية وتعزيز المصداقية في الشركة، وتعزيز ثقة العملاء بعملائها وزيادة الاحترام والتقدير لدورها في توفير الخدمات لهم بأفضل طريقة ممكنة ومنع وردع الآخرين سواء من خارج الشركة أو داخلها من استغلال الشركة لتحقيق مآرب غير مشروعة.
وتنطلق الشركة والنقابة في مدونة قواعد وأخلاقيات السلوك الوظيفي من مبادئ عامة أهمها العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص، والمساءلة والنزاهة المهنية والحيادية، والانتماء للشركة وتحمل المسؤولية في أداء الأعمال.
وقال وزير العمل الدكتور القطامين نقدر عاليا دور شركة مناجم الفوسفات الاردنية في الماضي والحاضر والدور المأمول منها في المستقبل، بغض النظر عن الظروف الصعبة التي مرت بها، ونؤكد على ثقتنا العالية بالإدارة الحالية.
ولفت الى الدور الايجابي للشركة في التواصل مع العمال بالإضافة الى دور نقابة العاملين في المناجم والتعدين في التواصل مع قواعد العمال ومد الجسور مع المؤسسات الرسمية ودور الاتحاد العام لنقابات العمال في توظيف الخبرة لخدمة العمال وجميع اطراف عملية الانتاج.
وقال المجالي إن الهدف من المدونة هو تنظيم العلاقة بين الشركة والموظفين، بعد اقرار إعادة الهيكلة، على قاعدة "الحقوق والواجبات" انصافا للموظفين والشركة التي تعد مصدرا للثروة الوطنية.
وأكد ان تنظيم العلاقة على هذا الاساس يأتي في إطار التنظيم الاداري السليم للشركة إلتزاما منها بإعطاء الموظفين حقوقهم والمحافظة على حقوق الشركة في الوقت نفسه.
وشدد على أن مدونه السلوك تعمل على حفظ التوازن لكل الاطراف وتضمن الشفافية في التعامل وتحمي مصالح الجميع وتشكل انطلاقة جديدة لعمل مؤسسي ونجاح للعاملين في الشركة والقائمين عليها.
وقدم النقيب الفناطسة الشكر لوزارة العمل والمديريات المعنية على رعايتهم ووقوفهم بتوازن بين اطراف العمل، عمال وأصحاب عمل، ولشركة الفوسفات وإدارتها الجديدة مؤكدا على العلاقة التاريخية والودية بين النقابة وشركة الفوسفات التي تقوم على الاحترام المتبادل.
وقال إن شركة الفوسفات التي تعد عمود الاقتصاد الوطني وعلى الحكومة والجميع دعمها لتقوم بدورها في خدمة الوطن وعلى الاقتصاد الوطني.
وقال ان مدونة السلوك التي تم توقيعها اليوم هي الاولى على مستوى القطاع الخاص في المملكة، داعيا باقي الشركات الفاعلة في المملكة الى ان تحذو حذو الفوسفات في توقيع مثل هذه المدونة.
وأشار الى ان توقيع المدونة ينم عن التعاون بين النقابة والعاملين فيها وتؤكد انتماء العمال للشركة ورغبتهم المستمرة في العمل، منوها الى ان النقابة ستقوم بالترويج لهذه المدونة بين العمال ليتم توقيعها من قبلهم.
وقال رئيس اتحاد النقابات العمالية المهندس المعايطة إن أهمية مدونة السلوك اعتمادها قواعد جديدة للشركة بين اطراف الانتاج لتكون العلاقة قائمة على الاحترام المتبادل واعتراف كل طرف بالدور المناط بالطرف الاخر على اعتبار أن المعادل الانتاجية تقتضي التعاون من الجميع لتكون قاعدة صلبة لانطلاق الاقتصاد الوطني والإنتاج المحلي.
وأكد أن اهمية توقيع مدونة السلوك بين ادارة الفوسفات والنقابة التي ستكون انموذجا للقطاعات الاخرى التي نأمل ان تحذو حذوها لاحقا، منوها الى ان هذه أول مدونة على مستوى القطاع الخاص والثانية بعد مدونة العاملين في مؤسسة الموانئ.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير