jo24_banner
jo24_banner

ناشرو مواقع الكترونية يقيمون دعوى قضائية لالغاء قرار الحجب

ناشرو  مواقع الكترونية يقيمون دعوى قضائية لالغاء قرار الحجب
جو 24 :

اقامت مجموعة من المواقع الاخبارية الالكترونية دعوى قضائية في محكمة العدل العليا تطالب فيها بالغاء قرار مدير المطبوعات والنشر بحجبها استنادا الى قانون المطبوعات والنشر.


وتضمنت الدعوى التي سجلت امام محكمة العدل العليا طعنا بعدم دستورية نص المادة 49 من قانون المطبوعات والنشر رقم 8 لسنة 1998 وتعديلاته .


وكلف الزملاء داوود كتاب ناشر موقع عمان نت ،وخالد المجالي ناشر موقع كل الاردن ، وباسل العكور ناشر موقع جو 24 ،وعلاء الفزاع ناشر موقع خبر جو ،ونضال منصور ناشر موقع عين نيوز المحامي الاستاذ محمد قطيشات باقامة الدعوى القضائية .



وقال المحامي قطيشات ان الدعوى استندت الى قانون المطبوعات والنشر نفسه ،والى ان قرار مدير دائرة المطبوعات جاء بناء على خطأ في التفسير والتأويل لنص المادة 49 الفقرة (ز) ،وكذلك الى عدم دستورية القرار ومخالفتة مواد الدستور رقم( 15،27،102،127.)



واكد ناشرو المواقع الالكترونية التي اقامت الدعوى رفضهم مجددا لقانون المطبوعات باعتباره يفرض قيودا على حرية الصحافة ،ويخالف المعاهدات والمعايير الدولية لحرية الاعلام والتي صادق عليها الاردن .



وقال الناشرون ان قانون المطبوعات والنشر يعصف بحرية الاعلام ولا ينظمها ،مشيرين بذات الوقت انهم تقدموا للحكومة والبرلمان من قبل بمقترحات محددة لتعديل القانون .



ونبهوا الى انهم سيستمرون في موقفهم المعارض لهذا القانون ،وانهم لجأوا للقضاء لانصافهم وانصاف حق المجتمع في المعرفة والذي سلبه هذا القانون ،داعين البرلمان الى المبادرة لتعديل هذا القانون بالسرعة القصوى لانه يضر بصورة الاردن ويؤثر على ترتيبه في مؤشر الحريات في تقارير المنظمات الدولية.

تابعو الأردن 24 على google news