2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قضية إضراب "البوتاس" تراوح مكانها وإجماع على إقالة مديرها الأجنبي

قضية إضراب البوتاس تراوح مكانها وإجماع على إقالة مديرها الأجنبي
جو 24 :

مازلت قضية عمال البوتاس تراوح مكانها، بين وعود الادارة التنفيذية للشركة في دارسة مطالب العمال والتي طرحتها نقابة عمال البوتاس، وبين عدم لامبالاة الحكومة بهذا الملف الذي اصبح يكبد الاردن خسائر فادحة.

رئيس اللجنة النقابية لعمال شركة البوتاس غيث الحروب قال إن إدارة الشركة مازالت متمسكة بموقفها موجهاً في تصريح لـJO24 أن نقابة عمال البوتاس شديد العتب على الحكومة لعدم قيامها بمساندة العمال لتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة".

واشار إلى أن خسائر الشركة فاقت الـ 50 مليون دينار منذ لحظة الإضراب لغاية اليوم.

وحول ما يشاع عن التفاف النقابة على مطالب العمال وتخفيض سقف المطالب استنكر الأمر وشدد على ان النقابة تتمسك بذات المطالب دون أدنى تعديل عليها.

وبين أن الاضراب مازال قائما إلى أن يتم الاستجابة لكافة المطالب العمالية.

وعن مطلب اقالة المدير الكندي اشار الحروب إلى أن المدير اساء لأحد موظفي الشركة ولابد أن يخضع للتحقيق وحسب القانون الداخلي للشركة الذي ينص على اخضاع اي موظف للتحقيق في حالة اساءته لأي موظف آخر.

من ناحيته قال  نائب رئيس نقابة المناجم والتعدين ماجد العضايلة ان الادارة الكندية للشركة ما تزال متعنتة ولم تبد اي تعاون بالمطالب العمالية العادلة , وأضاف العضايلة انة يوجد اتصالات مع اعضاء في مجلس الادارة لشركة البوتاس وكذلك مع اعضاء في مجلس النواب .


وبين العضايلة ان عمال البوتاس اوجدو صندوق مالي لدعم الاضراب وتم جمع عشرات الالاف من الدنانير وذلك لدعم كافة اللجان التي تم تشكيلها لتنظيم مسيرة الاضراب على النحو السليم .

وأكد العضايلة ان النقابة اتخذت قرارا بعقد مؤتمر صحفي في اقرب وقت ممكن سيدعى لة كافة وسائل الاعلام المرئي والمسموع وذلك لتوضيح مسببات وتطورات اضراب عمال شركة البوتاس.


وقال الناطق الاعلامي باسم نقابة المناجم والتعدين مهند المشاقبة  ان ادارة شركة البوتاس الكندية رفضت الموافقة على عرض نقابة المناجم بتخفيض المطالب العمالية للحد الادنى ,واضاف المشاقبة ان عمال شركة البوتاس صدموا من اصرار المدير العام الكندي على رفض مطالبهم العادلة حتى بعد تخفيضها للحد الادنى.

وقال المشاقبة ان وعي العمال افشل محاولات متعددة للتأثير على اضرابهم الحضاري والسلمي الذي مازال مستمرا واصبح هذا الاضراب الاطول في تاريخ العمل النقابي الاردني بدخول اليوم التاسع عشر علية .

 هذا وقد صدر عن نقابة المناجم والتعدين مساء امس البيان رقم ( 3 )  بعد ان رفض المدير العام الكندي المطالب بحدها الادنى , واشار البيان الى انة تم الغاء الحد الادنى من المطالب ورفعها للحد الاعلى السابق 14 مطلباً كاملا غير منقوص,وكذلك عدم التفاوض مع المدير العام  وايضا المطالبة بتعيين احد عمال الشركة كعضو في مجلس ادارة شركة البوتاس العربية .

تابعو الأردن 24 على google news