2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الحراك الشبابي" يعتصم امام "الوطني لحقوق الانسان "..."صور"

الحراك الشبابي يعتصم امام الوطني لحقوق الانسان ...صور
جو 24 :

احمد براهمة - ينفذ في هذه الاثناء العشرات من الحراك الشبابي الاردني اعتصاما أمام المركز الوطني لحقوق الانسان ، احتجاجا على صمت المركز عن ما تعرض له نشطاء شباب من انتهاكات وتعذيب في المراكز الامنية .

 

واكد المشاركون في الاعتصام ان وقفتهم تأتي 'تنديدا بتقاعس المركز الوطني لحقوق الانسان وصمته عن الانتهاكات العديدة التي تمت بحق العديد من الناشطين، وأبرزها احداث الطفيلة والرابع. متهمين المركز بالتباطؤ في اصدار موقف وتوصيات الى الجهات المعنية و الاجهزة الأمنية.

 

وألقى المشاركون باللائمة على المركز لتجاهله امر استمرار محاكمة المدنيين امام محاكم عسكرية 'امن الدولة' مما يشكل اختراقا لكل المعايير الدولية والحقوقية التي وقعت عليها الدولة الاردنية'.

 

وقال الناشط عبدالله محادين :" اتينا هنا لنندد بالصمت المدوي للمركز تجاه الانتهاكات التي تعرض لها النشطاء اثناء فترة اعتقالهم".

واضاف محادين :" يفترض ان يكون المركز مستقلا ولكن الواضح انه يتعرض لضغوط امنية وهو ما دفعنا للاعتصام اليوم.

 

وقال المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور موسى بريزات في لقاء عقده مع الصحفيين بعد رفض المعتصمين دعوته لعرض وجهة نظر المركز :"ان التاخر في اصدار التقرير ناتج عن التحقيق بكل القضية و خاصة ان المدعين فوق 20 و لا نصدر اي تقرير الا حسب اليات عمل المركز و نظامه '.


 واكد البريزات " نحن ماضون في التحقيق بالتعاون مع الامن العام و لدينا الية لا يمكن تجاوزها و سنعرض التقارير على الاعلام حين اكتمالها.

 

واضاف: ' أن تأخر الأمن العام في اظهار نتائج التحقيق حول القضية هي السببالرئيس في تأخر تقرير المركز كون المركز لا يستطيع اصدار تقرير دون أخذ وجهة نظر اطراف القضية '

 

شاهد الفيديو...

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news