2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بني ارشيد يدعو النظام الى الحوار

بني ارشيد يدعو النظام الى الحوار
جو 24 : دعا نائب المراقب العام للإخوان المسلمين في الأردن زكي بني ارشيد النظام إلى حوار وطني جاد يحقق إصلاحات حقيقية.

وقال بني ارشيد في صالون سياسي نظمه حراك العياصرة للتغيير مساء الجمعة في بلده ساكب ان الملك يتحدث في منابر غربية وإعلامية عن تطلعاته للوصول إلى الملكية الدستورية وعن التداول السلمي للسلطة وهذا ما يطلبه الحراك السلمي.

وتابع بني ارشيد" كل الإنجازات والشرعيات التي استند عليها النظام الأردني تآكلت وتراجعت بل ربما بعضها اختفى من الوجود فعن اي اصلاح يتحدثون عندما تُزور كل الانتخابات وتفرض علينا قيادات لا تمت لهذا الوطن بصلة".

واستنكر ما وصفه بالهجمة الشرسة الممنهجة من قبل بعض وسائل الاعلام على الحركة الاسلامية بقوله "الحملة الإعلامية تريد شيطنة الحركة الإسلامية وليعلموا جميعا أنهم إذا أرادوا أن يخوفوا فإنما يخوفون الجبناء ونحن لسنا جبناء ونحن لا نحاف وسيشهد الله بأننا مخلصون ، والتاريخ والأجيال ستشهد إن كان قدرنا قد انتهى فسنموت ونحن واقفون ولن نعطي الدنية ولن نتنازل وإلا فقد عرض علينا ليس إغراءات إنما إغواءات ، عرض علينا جملة وزارات ومقاعد نيابية تنوف الأربعين ومقاعد في مجلس الأعيان ومدراء دوائر عديدة ، ولكنه عندما يصبح الوطن قالب كيك فاقرأ على الدنيا السلام ".

وتابع:" هناك كتاب وصحفيون تؤتى لهم المواد جاهزة معلبة وليس لهم إلا أن يضعوا تواقيعهم عليها ، وأما التلفزيون الأردني الذي ميزانيته من جيوب الشعب الأردني هو تلفزيون الرأي الواحد والعين الواحدة والأذن الواحدة والقرن الواحد ".


واكد بني ارشيد انه عرض على الحركة الاسلامية المشاركة بالحكم الا ان الحركة رفضت الامر كونها لا تقبل ان تكون "شاهد زور".

وفيما يتعلق بالشأن المصري قال ان سبب استهداف مصر موقفها من حرب غزة العام الماضي مؤكدا فشل الانقلاب العسكري على الرئيس السابق محمد مرسي.
تابعو الأردن 24 على google news