jo24_banner
jo24_banner

قطيشات يلوّح باستبدال موظفي "الأحوال المدنيّة" بعناصر الأمن !

قطيشات يلوّح باستبدال موظفي الأحوال المدنيّة بعناصر الأمن !
جو 24 : دخل موظفو دائرة الأحوال المدنية والجوازات صباح الخميس في اضراب عام عن العمل للمطالبة بتحسين ظروف عملهم.

ولوح مدير عام الدائرة مروان قطيشات بالاستعانة بالامن العام في حال "خرجت الامور عن سيطرة الدائرة" حسب ما صرح لـjo24.

وحاول قطيشات تبرير موقفه بالقول أن الدائرة حقّقت للموظفين أحد مطالبهم الرئيسية الثلاث التي كانوا يشددون عليها، على أن تتم دراسة المطلبين الآخرين لاحقا بذريعة أن الوزارة تبحث السبل القانونية للتعامل معها.

ورغم تلويحه بالاستعانة بالأمن لمواجهة إضراب الموظفين، اعتبر قطيشات نفسه "محايدا"، وأضاف انه لن يقبل "تحت أي ظرف" بتعطيل مصالح المواطنين. وان الدائرة لها تجارب سابقة بالاستعانة بأفراد من الامن العام، وبالتالي "لن تكون هنالك أيّة مشكلة للاستعانه بهم او بأي افراد مدنيين من خارج الدائرة"، على حدّ قوله.

وقال "ان الدائرة قامت بصرف مكافآت للموظفين"، وتابع: "ان اقل مبلغ مالي حصل عليه الموظفون كان 170 دينار"، على حدّ تعبيره.

وأضاف قطيشات أن نسبة المشاركين في الاضراب لا تتجاوز 40% من الموظفين، وزاد: "ان بعض الموظفين أثروا على زملائهم ودفعوهم للمشاركة معهم بعد اقل من ساعة من بداية الدوام الرسمي".

وشدّد المضربون على انهم لن يتراجعوا عن موقفهم، مؤكدين أن المكافأة المالية التي صرفت لهم قبل العيد حق مشروع. وعبّروا عن رفضهم أن يتحدّث مدير الدائرة حول هذه المسألة متجاهلا أنها حق ثابت ودائم.

واكد الموظفون انهم لم يحصلو على المكافآت التي تدّعيها الإدارة. كما أكدوا أن نسبة المشاركة في الاضراب تجاوزت الـ70% من العاملين، خاصة في الدائرة الرئيسية في عمان والتي شهدت شللا شبه تام.
ويطالب الموظفون بعلاوة مؤسسة بنسبة 60 بالمائة، اضافة الى علاوة العمل اضافي وصرف ما تبقى لهم من مكافآت الانتخابات البلدية.

وتعاني دائرة الأحوال المدنية من نقص حاد في كادرها، ما يتسبّب بزيادة الضغوط على العاملين الذين يطالبون بزيادة عدد الكادر.
تابعو الأردن 24 على google news