jo24_banner
jo24_banner

متضررو خصخصة الشركات الأردنية يعتصمون أمام مجلس النواب

متضررو خصخصة الشركات الأردنية يعتصمون أمام مجلس النواب
جو 24 : دعا اتحاد متقاعدي الشركات الأردنية كافة المتضررين من خصخصة وبيع الشركات إلى الاعتصام أمام مجلس النواب الساعة التاسعة من صباح يوم الاثنين المقبل.

وبحسب أمين سرّ لجنة متضرري أورانج، فيصل الشرقاوي، فإن الائتلاف المكون من: "متقاعدي شركة الفوسفات، متقاعدي شركة الاتصالات الأردنية - أورانج، متقاعدي شركة البوتاس، متقاعدي شركة مصفاة البترول ومتقاعدي بنك الإسكان" قرر التوجه في أولى فعالياته الاحتجاجية إلى مجلس النواب، لمطالبته بالوقوف أمام مسؤولياته تجاه المواطنين الذين يفترض به أنه يمثله.

وتتمثل مطالب متقاعدي شركة البوتاس تحسين رواتبهم التقاعدية وزيادة العلاوات وتحسين خدمات التأمين الصحي، فيما يعتصم متقاعدي شركة الفوسفات للمطالبة بمكافأة نهاية الخدمة.

أما متقاعدو شركة الاتصالات الاردنية "أورنج" فتتمثل بتأمين صحي خاص مدى الحياة لجميع المتقاعدين ومن أجبروا على الإستقالة ولجميع عائلاتهم ، وتخصيص منح دراسية لأبناء المتقاعدين و إعادة إحتساب عرض الحوافز المقدم من الشركة سابقا وبما يتوافق مع العروض التي قدمتها باقي الشركات الأردنية لموظفيها، والعمل على صرف نسبة من عوائد الخصخصة لجميع المتضررين، إضافة إلى منح جميع المتضررين أسهم في الشركة .

متقاعدو شركة مصفاة البترول يطالبون في اعتصامهم الذي سينفذوه مع الائتلاف أمام مجلس النواب في الثاني من أيلول بأن تقوم الشركة بإلغاء تعديلات نظام التأمين الصحي للمتقاعدين التي أقرتها في وقت سابق.

أما متقاعدو بنك الإسكان فمطالبهم تتمثل بصرف تعويض نهاية الخدمة وايجاد تأمين صحي لما بعد التقاعد أسوة بمؤسسات أخرى.

ويجدر الذكر أن المتقاعدين نفذوا سلسلة من الاعتصامات أمام مقر شركاتهم للمطالبة بتنفيذ مطالبهم وإنصافهم أسوة بزملائهم في المؤسسات المثيلة لعملهم.
تابعو الأردن 24 على google news