2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إدارة "البرومين" تتوعد المضربين وتحتمي بالمتنفذين لارهابهم

إدارة البرومين تتوعد المضربين وتحتمي بالمتنفذين لارهابهم
جو 24 :

تفاوض ادارة مصنع البرومين عمالها المضربين عن العملبرفع نسبة ضئيلة من رواتبهم دون المضي بمطالبهم الاخرى على رأسها تصنيف العمال.

ويدخل اضراب العاملين في مصنع البرومين يومه الثالث على التوالي وما زالت ادارة المصنع صارمة بتعنتها ازاء قضية العمال فيما عجزت النقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات في وساطتها حيث رفضت الادارة الاستجابة لتدخلها.

واثر التهديد والوعيد الذي مارسته الادارة بحق المضربين انسحب عدد منهم من خيمة الاضراب وعادوا لممارسة عملهم تحسبا من الاجراءات "الانتقامية" حسب وصف احدهم حيث بين ان الادارة استعانت بمتنفذين لارهابهم.

ويطالب العاملون في المصنع الذي يصنف من اشد مصانع البتروكيماويات خطورة بزيادة الكادر الوظيفي لتخفيف الاعباء الوظيفية اضافة الى زيادة الرواتب، خاصة انهم يستحقون بدل خطورة عمل نظرا لحساسية العمل مع المواد الكيماوية التي ينتجها المصنع ولطبيعة الغازات السامة التي تنتج عنها، حيث تعتبر مادة البرومين من المواد الشديدة السمية ومصنفة دوليا بعالية السمية.

ويطالب العاملون بتصنيف عمال العقود وتثبيتهم لضمان حقوقهم كما يطالبون بإيجاد اليات سلامة حديثه تكفل صحتهم وسلامتهم إذ اشاروا الى جملة من الحوادث تعرض لها عدد من العاملين.

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير