2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الذهبية للكابلات ترفض اعادة 37 مفصولا من العمل

الذهبية للكابلات ترفض اعادة 37 مفصولا من العمل
جو 24 : رفضت الشركة الذهبية الاردنية لصناعة الكابلات الاستجابة لطلب نقابة العاملين في الكهرباء باعادة 37 عاملا فصلتهم الشركة قبل نحو اسبوعين بحجة ان الشركة استنفذت معهم جميع الاجراءات القانونية المنصوص عليها بقانون العمل الاردني فيما جددت النقابة موقفها الرافض لقرار الفصل باعتباره "فصلا جماعيا".

وقالت الشركة في كتاب ردت فيه على النقابة بانها ستقوم بالتنسيق مع مديرية تشغيل الزرقاء لتوظيف عمال "اردنيين ممن لهم نفس الحقوق والواجبات التي يتمتع بها العمال المفصولين كاردنيين اصحاب حقوق وواجبات".

وجاء في كتاب الشركة انها قامت بفصل 37 عاملا من اصل 83 علما ان 3 منهم لم يتم تثبيتهم اصلا كونهم لا زالوا تحت التجربة ولم يكملوا الثلاثة شهور حسب ما نص عليه قانون العمل الاردني وان الشركة قامت بعملية الفصل تمشيا مع احكام قانون العمل الاردني المادة 28/هـ والمادة 135/ا.

كما جاء في رد الشركة انها استكملت في عملية فصل العمال الاجراءات الشكلية التي تضمنها القانون من توجيه انذارات ونشرها بالجريدة اليومية وامهالهم فرصة للعودة للعمل لضمان عدم تعطيل عجلة الانتاج بالشركة وحفاظا على مصالحهم وتقديرا لظروفهم المعيشية "الا انهم قاموا باضرابهم غير القانوني وحاولوا الضغط على ادارة الشركة".

وقالت الشركة انها فتحت باب الحوار مع العمال مرارا وتكرارا واعادت اربعة عمال طلبوا العودة للعمل قبل ان تتخذ قرار الفصل بحق الباقين.

من جانبه رد رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء علي الحديد على ادارة الشركة، بالتاكيد على رفض قرار الادارة بالفصل وعدم التعاون مع النقابة لاعادة المفصولين.
وقال ان النقابة تصر على عودة المفصولين للعمل كون قرار الفصل كان "جماعيا وهو ما يخالف قانون العمل" مشيرا الى ان النقابة ستلتقي مدير عام الشركة يوم الاثنين المقبل في اطار مساع لترسيخ تعاون مع ادارة الشركة وتحقيق الاستقرار لعلاقات العمل.
واكد الحديد ان التعاون مع الشركة يتم فقط من خلال اعادة المفصولين وان النقابة ستكون متوازنة في تطبيق القانون وعدم السماح لادارة الشركة او للعمال بالتجاوز على القانون.
واهاب الحديد بادارة الشركة تغليب المصلحة الوطنية ومراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها المملكة والاستجابة للتوجيهات الملكية بالحد من البطالة.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير