2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التيار القومي التقدمي: استمرار الاعتقال ورفع أسعار الخبز والملابس إهانة للناس

التيار القومي التقدمي: استمرار الاعتقال ورفع أسعار الخبز والملابس إهانة للناس
جو 24 : أدان التيار القومي التقدمي استمرار "هجمة الاعتقالات" التي يتعرض نشطاء الحراك الشعبي الاردني، بتهم تقويض النظام.

وطالب التيار في بيان صادر عنه بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين وإغلاق ملفات محكمة امن الدولة.

ونوه التيار إلى أن تزامن الاعتقالات مع الحديث عن رفع الدعم الخبز ورفع اسعار الملابس بنسب تزيد عن 20%، يؤكد أن المركز الامني السياسي الحاكم لا زال ممعنا باهانه الناس.

وتاليا نص البيان:

استمرار مسلسل الاعتقالات السياسيه

التيار القومي التقدمي ( قيد التاسيس ) يدين وبشده توالي الهجمه الرسميه بالاعتقالات التي يتعرض ناشطوا الحراك الشعبي الاردني .... وآخرها اعتقال الناشط رامي سحويل وتحويله الى محكمه امن الدولة، وتوجيه تهم مكرره له بتقويض النظام، وبالتالي اعتقاله بقرار من المحكمه وانضمامه الى ثله من المعتقلين الموقفين بتهم مشابهة .. والذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام ..حيث جرى تحويل العديد منهم الى المستشفيات ,,, لتردي وضعهم الصحي واخرهم الحيصه.

اننا نطالب بالافراج عن كافه المعتقلين دون قيد او شرط واغلاق ملفات محكمه امن الدوله دون ابطاء، واغلاق هذا الملف والى الابد والذي ينتهك الحقوق الاساسيه للمواطنة.. ناهيك عن ارسال رسائل للشعب بعبثيه الحديث عن الحوار والاصلاح والتأسيس لمناخات التوافق.

ان تتزامن الاعتقالات مع الحديث عن رفع الدعم الخبز ورفع اسعار الملابس بنسب تزيد عن 20% (الامر الذي ينعكس مباشره على الفئات المهمشه من الشعب )... يؤكد ما ذهبنا اليه بالتيار في تصريحنا السابق ( لماذا الخبز ) ان المركز الامني السياسي الحاكم لا زال ممعنا باهانه الناس والحراكات وخاصه الشعار الناظم للحراك ( خبز ...حريه ,,كرامه عداله اجتماعية).

وبالختام نؤكد مطالبتنا بالافراج الفوري عن المعتقلين,,محملين السلطه التنفيذيه المسؤولية الاخلاقية والقانونية والسياسية عن خنق الحريات العامه ,,,, ونناشد مختلف مؤسسات الشعب الاجتماعيه والسياسيه والنقابيه ,,لشن اوسع حمله شعبيه للافراج عن المعتقلين ورفع سيف التهديد عن العديد من الحراكين المهددين بالاحاله الى محكمه امن الدوله ,,, ناهيك عن منعهم من السفر.

التيار القومي التقدمي ( قيد التأسيس )
م خالد رمضان / منسق التيار
تابعو الأردن 24 على google news