2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتصام لسائقي باصات "عمان - الطفيلة" ضد مزاحمتهم بأرزاقهم

اعتصام لسائقي باصات عمان  الطفيلة ضد مزاحمتهم بأرزاقهم
جو 24 :

نفذ أصحاب وسائقو الباصات العاملة على خط الطفيلة عمان اعتصاما صباح اليوم الأحد في مجمع السفريات الخارجية بالطفيلة، احتجاجا على منافسة الباصات الخصوصي الصغيرة "الكيا" والمركبات الخاصة لهم في نقل الركاب إلى عمان والمحافظات الأخرى، ما أدى إلى شلل مؤقت في حركة النقل إلى عمان.
وطالب المعتصمون بوقف التعديات التي باتت واضحة من قبل أصحاب تلك الوسائط غير المخولة بنقل الركاب، كونها تحمل الرخصة الخصوصية، كما طالبوا باتخاذ إجراءات قانونية سريعة بحق المخالفين وتخصيص دورية للشرطة عند بوابة المجمع.
ولفتوا إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى في أوقات سابقة حيال التعديات التي يمارسها أصحاب الباصات الخصوصي والمركبات الخاصة و"سرافيس" العين البيضاء وبصيرا وغرندل.
ودعوا لجنة السير المحلية وهيئة تنظيم قطاع النقل البري إلى ضرورة إيجاد موقف مؤقت على بوابة جامعة الطفيلة التقنية، خدمة للطلبة بدلا من استيلاء تلك المركبات على الركاب من أمام بوابات الجامعة، فضلا عن كونها تتقاضى أجورا أعلى من التعرفة المعمول بها.
وأكدوا أهمية تنظيم الدور في مجمع السفريات الخارجية، وتعزيز خط الطفيلة الزرقاء بباصات إضافية لمواجهة الأزمات التي يتكرر حدوثها في بدايات ونهايات الأسبوع.
من جانبه، التقى نائب محافظ الطفيلة كامل العطيات ممثلين عن المعتصمين، حيث وعد بإيجاد حلول سريعة وناجعة للمشكلات التي تواجه أصحاب الباصات والسائقين العاملين على خط الطفيلة عمان، من خلال التنسيق والتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة.
إلى ذلك، أكد مدير مكتب هيئة تنظيم النقل البري في الطفيلة سراج العوران النية لتنفيذ عدد من الإجراءات بالتعاون مع قسم السير كمراقبة باصات الخطوط الداخلية للحد من تعدياتها على خط باصات الطفيلة – عمان.
ولفت العوران إلى أن توجيه المخالفات تشكل جزءا من تلك الإجراءات الكفيلة بوقف الاعتداءات. "الغد"

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير