2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتصام امام "النواب" رفضا لسياسة رفع الاسعار "صور"

اعتصام امام النواب رفضا لسياسة رفع الاسعار صور
جو 24 :

انس ضمرة - نفذ العشرات مساء الأحد اعتصاما احتجاجيا امام مجلس النواب، بالتزامن مع إلقاء رئيس الحكومة فايز الطراونة لبيان الثقة الوزاري، وذلك تعبيرا عن رفضهم لسياسة رفع الاسعار التي تتجه الحكومة نحوها.

وشارك بالاعتصام عدد من الحراكات الشبابية والشعبية و قيادات من الحركة الاسلامية والتجمع الشعبي للاصلاح.

ورفع المعتصمون لافتات ترفض قانون الانتخابات والاحزاب ووتندد بارتفاع الاسعار و بمجلس النواب.

وحذر المعتصمون الحكومة من رفع الاسعار والنهج الذي تتبناه حكومة الطراونة واصفينها بانها تسير على من سبقها من حكومات.

وطالب المشاركون بالاسراع بحل مجلس النواب الذي برأ عددا من "الفاسدين" ولم يحل قضية واحدة لهيئة مكافحة الفساد - بحسبهم.

وهاجم المعتصمين بشده رئيس هيئة الطاقة الذرية خالد طوقان بعد هجومه على رافضين مشروع المفاعل النووي واصفا اياهم بكلمات اثارت حفيضة الشارع .

وانتقد القيادي في الحركة الاسلامية علي ابو السكر مكافحة الفساد ومنجزاتها وقال "لا نرى الا ملفات الفساد تطوى ملفا تلو الاخر يتآمرون بها على الاردن وعلى الاردنيين التي أُكلت حقوقهم في ملفات الفوسفات والبوتاس واراضي الدولة وميناء العقبة ".

كما انتقد ابو السكر نوايا الاصلاح التي تتحدث الدولة عنها مشيرا "اننا نرى منها الا خطابات وشعارات وامنيات ليس لها من الواقع نصيب لا نرى الا تماديا على الاردنيين واستهانة وتطاول على حقوقهم ".

وقال ابو السكر "واهم من يراهن ان هذا الشعب سينسى من تجاوز ومن تطاول على حقوقه وارادته وعلى كرامته ايا كان، مشيرا ان صبر الاردنيين لا يعني قبولهم او بما يتم من تطاول ونهب للحقوق".

واضاف ابو السكر " انه لا يمكن ان يقبل الاردنيين بغير الاصلاح الحقيقي من استرداد للارادة السياسية للشعب الاردني ثم يلي ذلك تباعا ان يستعيد الاردنيين حقوقهم الاقتصادية والوطنية في محاسبة الفاسدين ومحاسبة من استمرأ على ارادة الاردنيين".

واضاف "اقول للحكومة التي غرها ان الجمر قد غُطيَ برماد واعتقدت انها قادرة ان تتناول ما في جيوب الاردنيين لا يغركم الرماد فتحته جمر ملتهب وبطون خاوية في قرى الاردن ".

و اعتبرالدكتور اكرم كريشان في كلمة عن التجمع الشعبي للأصلاح أن مجلس النواب " فاسد ومزور" بحسب تصريحات الجنرال محمد الرقاد مدير المخابرات الاسبق واعتبر كل قانون يخرج منه هو قانون مزور ويجب ان يحاكم كل من زور هذا المجلس امام محكمة عليا لانها جريمة بحق الشعب والوطن- بحسبه.

وأكد كريشان أن الازمة في الاردن هي ازمة حكم وليس ازمة حكومات، واضاف ان عدم ملكية الحكومات المتعاقبة للولاية العامة هي احد الاسباب الرئيسة وراء الازمات الحكومية المتتالية في الاردن، ويجسد حالة من عدم الاستقرار السياسي ناتج عن صراع بين قوى الشد العكسي والحكومات المتعاقبة.



..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

 

تابعو الأردن 24 على google news