jo24_banner
jo24_banner

البلتاجي يتحدث لـjo24 حول الصراع على تعيينه.. والمطالبات بانتخاب امين عمان

البلتاجي يتحدث لـjo24 حول الصراع على تعيينه.. والمطالبات بانتخاب امين عمان
جو 24 : أمل غباين - أكد أمين عمان عقل بلتاجي أن المطالب بانتخاب امين عمان والغاء العمل بتعيينه من قبل السلطة التنفيذية يحتاج الى قرار تشريعي.

وقال عمدة عمان في تصريحات خاصة لـjo24 أن الدولة الاردنية بمركزيتها التي تشكل الجزء الاكبر منها من المؤسسات والدوائر المعينة تجبر نفسها لزاما ان شريكا اساسيا بمؤسسة مثل الامانة.

وعاد البلتاجي ليقول ان المطلع على الورقة النقاشية الرابعة للملك عبدالله يجد انها تحدثت عن ذلك متمنيا ان يتم قريبا اتخاذ قرار بانتخاب امين عمان.

وفيما يتعلق بالصراع الذي دار بين اطراف في دائرة صنع القرار حيال عملية تعيين البلتاجي امينا لعمان ومدى تأثيرها على اداءه في الامانة بدا الرجل واثقا من نفسه غير آبه الا بما سيقدمه للأمانة من تغييرات يترقبها الجميع على أرض الواقع.

وفي هذا الاطار قال البلتاجي ان الصراع على تعيينه لم يكن الاول من نوعه حيث اشار الى انه واجه صراعات عديدة منذ بداية عمله في الملكية الاردنية امتدادا لخدمته كوزيرا للسياحة ومفوضا للعقبة انتهاء بعمله كمستشار للملك.

وقال "لم أسعى بحياتي لمنصب أو وظفية سوى اول وظيفة تقدمت بها انذاك للعمل في السعودية وعندما طلب مني خدمة اهل عمان لم أستطع رفض الامر لما يحمل من تشريف"، معتبرا الامر بمثابة مكافأة على ما قدمه من خدمات على مدار سنوات عمره بقوله "اعتبر ان خدمتي كأمين لعمان اخر عمل لي".

واضاف: "أؤكد أني لم أركز يوما على الصراعات بل يكون كل تركيزي على تحمّل المسؤولية وتحقيق انجاز على مستوى الوطن".

و عزا بلتاجي الوضع المتردي الراهن في أمانة عمان لانقطاع المؤسسة عن المواطن وعدم التواصل بين كوادر الامانة فيما بينهم بالشكل الصحيح.

وتابع عمدة عمان انه كان ينظر لامانة كمواطن اردني بغير رضى عما وصلت اليه الامانة مشيرا الى ان المواطن كان شريكا في ايصالها الى هذا الحد من خلال عدم قدرته على ايصال رسالته حيث كان يبثها على انها طلب شخصي وليست كمطلب يذكر الامانة بواجباتها.

وبين ان الامانة ستنتهج سياسية التواصل مع المواطن ميدانيا مؤكدا انه سيتبعها طوال مدة خدمته كأمين لعمان لتملس حاجات المواطن عن قرب.

وشدد على ان الامانة ستقوم بداية بترتيب بيتها الداخلي من خلال الهيكل التنظيمي الذي تمت المباشرة بدراسته بشكل دقيق.

وفيما يتعلق بتنظيم وسط البلد اشار البلتاجي إلى أن تطبيق القانون سيكون السمة الرئيسة في عمل الامانة وانه سيتم تنظيم عمل البسطات مؤكدا على أن ارزاق اصحابها ليست بمرمى نيران الامانة.

وعن الاسواق الشعبية اكد ان الامانة ستقوم بتنظيم عمل المؤهلة منها فيما ستقوم بتأهيل الاسواق التي تفتقر لذلك.

وتطرق الامين الى استراتيجية ستقوم بتعزيزها الامانة فيما يتعلق بالتعاون مع بعض المدن العربية والغربية لتطوير عمان ولدعم المشاريع فيها مؤكدا بانها ستحدث فرقا سيلمسه المواطن في حال تم تنفيذها بالشكل اللازم.
تابعو الأردن 24 على google news