jo24_banner
jo24_banner

الديوان الملكي يوزع شيكات على النواب

الديوان الملكي يوزع شيكات على النواب
جو 24 :

اكدت مصادر نيابية حصول كافة اعضاء مجلس النواب السابع عشر على شيكات من الديوان الملكي بهدف توزيعها على الطلبة المعوزين والاسر العفيفة.

وفي التفاصيل قالت المصادر لـ jo24 ان غالبية النواب حصلوا على 20 شيكا بقيمة 100 دينار للشيك الواحد، فيما حصل البعض منهم على خمسين شيكا بذات القيمة المالية لكل شيك.

واشارت المصادر الى ان رئيس الحكومة يقوم بالعادة بتوزيع تلك الشيكات، مشيرا الى ان حكومة عون الخصاونة قامت باقتطاع مبالغ مالية من قيمة الضيافة في دار رئاسة الوزراء ووزعتها على النواب ، اما حكومة عبدالله النسور فامتنعت عن تقديم اي مبالغ مالية هذا العام.

منح الديوان الملكي الاموال للنواب عوضا عن تسليمها بشكل مباشر لمن يحتاجها من شأنه توسيع القاعدة الشعبية للنائب على حساب جهة اخرى كان الاولى بها التعامل مع احتياجات الشعب بشكل مباشر دون وسيط.

وما يستدعي الغرابة عدم العدالة حتى في القضايا التي يلفها غموض في اهدافها حيث يسترعي التفاوت في عدد الشيكات التي وزعها الديوان الانتباه.

احد النواب اشار الى jo24 ان الديوان يريد ان يبدو كراعي للشعب وللنواب ايضا مستنكرا الامر بقوله :" على النائب الذي يريد ان يرعى مصالح قاعدته الانتخابية عليه بالعمل الجاد لتحسين ظروف منطقته عوضا عن التسول من هنا وهناك".

نائب اخر اعتبر خطوة الديوان بصرف الشيكات على النواب امر ايجابي ومحمود حيث قال : "ان كل نائب يدرك جيدا مدى حاجة ابناء دائرته الانتخابية ومن يستحق الدعم منها ومن لا يستحق."

تابعو الأردن 24 على google news