jo24_banner
jo24_banner

"العامة لعمال الكهرباء": متمكسون بقرار التوقف عن العمل

العامة لعمال الكهرباء: متمكسون بقرار التوقف عن العمل
جو 24 :

أكدت النقابة العامة لعمال الكهرباء تمسكها بقرار التوقف عن العمل في كافة محطات الكهرباء بحال تم المساس بالأمن الوظيفي للعاملين في شركة توليد الكهرباء.

وجاء في بيان اصدرته النقابة الاحد نيتها للتحضير لحملة وطنية جامعة لتبيان اهمية استمرار عمل محطة الحسين الحرارية واعادة تأهيلها.

وتاليا نص البيان:
التأم اجتماع حاشد لعمال شركة توليد الكهرباء مع رئيس النقابة العامة لعمال الكهرباء في الأردن علي فلاح الحديد، وأعضاء الهيئة الإدارية للنقابة، واللجنة النقابية للتوليد، في مقر النقابة لتدارس التحديات المرافقة لواقع خروج وحدات توليد الكهرباء العاملة، وتأثيره على العمالة في الشركة. وقد أتفق الحضور على خطورة التعاطي مع العمال باعتبارهم الحلقة الأضعف، والاستمرار بتحميلهم تبعات الإجراءات الحكومية منذ خصخصة الشركة وحتى الآن.


وشدّد المجتمعون على ضرورة التنبه للصعوبات التي قد تلحق بالموظفين خلال الفترة القادمة، والاستعداد لأي محاولة مساس بحقوقهم ضمن خطوات واضحة ومحددة، أبرزوا أولوياتها في مايلي:-


- أكد المجتمعون على قرار النقابة بالتوقف عن العمل في كل محطات الكهرباء في حال المساس بالأمن الوظيفي للعاملين.- توقيف كل الإجراءات النقابية التفاوضية في حال صدور أي قرار من الشركة أو الحكومة يمس حقوق العمال، أو التلويح بالمساس بالحقوق، أو التهديد به.
- الدعوة لعقد اجتماع هيئة عامة لعمال التوليد في أقرب فرصة.
- التحضير لحملة وطنية جامعة لتبيان أهمية استمرار عمل محطة الحسين الحرارية وإعادة تأهليها.
- التأكيد على أهمية التفاف العمال حول نقابتهم، وتراص صفوفهم، ووحدة كلمتهم، كما كان الحل دائما في كل المناسبات والمحافل. ولهذه الغاية تم تشكيل لجنة للاتصال مع الموظفين في محطة الحسين الحرارية من:
عليان الخوالدة، محمود المومني، ابراهيم السعود، صبري أبوغريبة، عدنان صالح، علاء مبيضين، نزار شحادة.
عاشت وحدة العمال
عاشت نقابتنا حرة سيدة ديمقراطية
النقابة العامة للعاملين بالكهرباء

تابعو الأردن 24 على google news