2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

موظفو الأمانة يعتصمون بـ10 نيسان

موظفو الأمانة يعتصمون بـ10 نيسان
جو 24 :

تنفذ لجنة موظفي أمانة عمان الكبرى اعتصاما في العاشر من نيسان، احتجاجا على تجاهل الجهات الرسمية لمطالبهم، مؤكدين أنه لن يتم تأجيل الاعتصام حتى تتحقق مطالبهم المشروعة والعادلة.

وأعلنت اللجنة في بيان صادر عنها إنهاء تعليق الفعاليات الاحتجاجية والعودة إلى الاعتصامات، نظرا للقرارات التي لا تلبي الطموح ولا تنصف المظلوم، بل أحدثت سخطاً عاما، من قبل إدارة الأمانة .
وأشار البيان إلى أن المطالب تتركز على إحالة مدير المدينة إلى التقاعد وعدم تعين مديرا للمدينة بالواسطة والمحسوبية وضمن أسس، وإحالة الصف الأول في الأمانة للتقاعد، والحد من التخبط الإداري وتحديد الأسس التي يتم بناء عليها التعيينات في الصف الأول.


كما وتطالب اللجنة بالعمل على ضبط وترشيد الإنفاق والحد من استحداث دوائر ومواقع جديدة في ظل معطيات الموازنة العامة، وإنهاء جميع شراء الخدمات والعقود بلا استثناء، ورفع الزيادة السنوية للمستخدمين والعمال إلى (500) خمسمائة فلس يوميا بدلاُ من (200) مائتي فلس، وتثبيت 1500 من المستخدمين والعمال على نظام المقطوع وفق أسس واضحة.

 
إلى جانب ذلك العمل على صرف علاوات بدل عدوى لجميع العمال والمستخدمين في دوائر البيئة والنظافة والدوائر المعنية بذلك ( الرقابة الصحية، ناقلات الأمراض، والدراسات والتخطيط البيئي)، والمطالبة بعطلة يوم السبت دون المساس بالمكتسبات الوظيفية للموظفين، وإيجاد حل سريع وفاعل لتظلمات الموظفين في الأمانة وحل اللجان التي لم تخرج بشي إلى الآن، والإسراع في تطبيق هيكلة الرواتب.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير