jo24_banner
jo24_banner

نقابة الكهرباء تنذر "السمرا" بإضراب مفتوح

نقابة الكهرباء تنذر السمرا بإضراب مفتوح
جو 24 :

اعلنت النقابة العامة للعاملين بالكهرباء إدارة شركة السمرا لتوليد الكهرباء دخول العاملين في الشركة في إضراب مفتوح اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء السادس والعشرين من شهر تشرين الثاني المقبل اذا لم تستجب الشركة لمطالبهم.

وقالت النقابة في بيان صحفي ان النقابة استندت في قرار التوقف عن العمل  الى احكام قانون العمل ونتيجة لرفض ادارة الشركة مطالب النقابة والتي ارسلت للادارة منتصف شهر تموز الماضي واعقبها اجتماع مع مدير عام ورئيس واعضاء مجلس ادارة الشركة ولكن دون نتائج ايجابية.

وتشمل مطالب العمال تثبيت جميع العاملين بالعقود السنوية المؤقتة لتصبح عقودا دائمة، وشمول جميع العاملين بالشركة بعلاوة خطورة العمل ،وضم جميع العلاوات على الراتب الاساسي ليصبح الراتب المستحق، اسوةً بالشركات المماثلة وزيادة على الراتب الاساسي مقدارها 50 دينارا ،وزيادة على غلاء المعيشة مقدارها 50 دينارا وذلك شهريا ولجميع العمال.

كما تشمل المطالب رفع نسبة الزيادة السنوية من 4 بالمئة الى 7 بالمئة على الراتب المستحق واقرار مكافأة سنوية لا تقل عن راتب شهر اجمالي في حال تحقيق الجاهزية ودفع فرق مكافاة نهاية الخدمة لجميع العمال اسوةً بزملائهم في شركة السمرا وقطاع الكهرباء، وزيادة الاجازات السنوية لتصبح 30 يوما لجميع العاملين.
وابدى الحديد استعداد النقابة للتباحث مع الادارة خلال فترة الاشعار بالاضراب حول هذه المطالب التي وصفها الحديد بالضرورية للعمال " وبعكس ذلك فاننا مضطرون لتنفيذ الاضراب في الوقت المحدد اعلاه لتحقيق هذا المطلب".

تابعو الأردن 24 على google news