2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

باذنجان !!

حمزة العكايلة
جو 24 : كان ينتظر وصول طائرة اسطنبول لاستقبال والده في مطار المكلة علياء الدولي، فلفت انتباهه أن المكان يعج بالقادمين والمغادرين من السوريين، الشاميون منهم والحمصيون والبدو، كان ذلك لافتاً من هندامهم.
وفي الأثناء جلس بقرب ختيار ترافقه صحيفة الأمس، وكان منهكماً بقراءة خبر عن ارتفاع أسعار الخضروات، وفجأة تمتم بالقول "اوف اوف ابيش خير بهالدنيا" فدل حديثه حينها على أنه سلطيّ.
فبدأ يحاور الختيار، يا حج "روق لا اتفأف ولا على بالك" شو أول مرة بتقرأ الجريدة، ثم ألم يلفت انتباهك سوى أسعار الخضروات، ألا تشاهد حجم اللاجئين السوريين ألست مهتماً برحيل الحكومة وانتخابات رئاسة النواب، ألست قلقاً على مباراة المنتخب مع الأوراغواي.
قال له الأوراغواي، وسرعان ما اشتد حاجبا الختيار على عينيه وبدأ "يتأفف من جديد"، وأخرج سيجارة من جيبه وقبل أن يشعلها لوحت له موظفة بيديها بإشارة (x) على يديها مع ابتسامة سبق وأن أطبقتها لعشرات الزوار، ثم عاد وأفف من جديد "إما نسوان" وأعاد السجارة لبيتها.
حاول ترطيب الجو وخاطبه بالقول: ياحج بلاش نحكي سياسة، وقبل أن يكمل، ردّ عليه الختيار بالقول: "لا تقول حج، أي هو إحنا صاح إلنا من وزير الأوقاف، لسا ما حجينا، لازم نمشي على أربعة حتى نحج".
فسأله كم عمرك، فقال (69) سنة، وللآن لم أحج. ثم عاد وسأله يبدو أنك ترغب بالحديث عن الخضروات، فقال الختيار بالطبع "ما هو كله خضروات"، ياعمي شوف سعر الكوسا (دينار ونصف) والبندورة (70) قرش والخيار (دينار) ولا البيتنجان "الهامل" بدينار، خرجت منه بغصة ثم غادر بعد أن لوح له أحد القادمين.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير