2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

موظفو البريد في اربد ينفذون اضرابا مفتوحا عن العمل

موظفو البريد في اربد ينفذون اضرابا مفتوحا عن العمل
جو 24 :

نفذ موظفو شركة البريد الاردني في محافظة اربد اليوم الاثنين اضرابا مفتوحا عن العمل احتجاجا على عدم تلبية الشركة لمطالبهم.

وقالوا في بيان لهم : ان ادارة الشركة التفت على التوصيات والمطالب التي كانت رفعتها لجنة الرواتب لمدير عام الشركة ولم تنفذ ايا منها .

وطالبوا بتحويل الشركة الى مؤسسة حكومية مستقلة ماليا واداريا حفاظا على الامن الوظيفي للموظفين وانهاء عقد المدير العام نظرا لتراجع اوضاع الشركة المالية والادارية بسبب قراراتها غير المدروسة، والتي كان اخر اقرار هيكلة رؤساء الدوائر الاخرى وحل الاقسام والمناصب التي كانت وما زالت "بحسب الموظفين " عالة على ميزانية الشركة وانها استحدثت لارضاء اشخاص ولم تراع مصلحة الشركة .

وتمثلت المطالب بصرف مبلغ 20 دينارا كانت اقرته الشركة على الراتب اعتبارا من بداية الشهر الحالي وصرف الزيادة المقررة على سلم الرواتب الواردة بكتاب المدير العام، واعتماد راتبي الثالث عشر والرابع عشر اعتبارا من بداية الشهر المقبل.

كما تمثلت بصرف علاوة خطورة عمل لمديري المكاتب وموظفي حاجز الخدمة بما لايقل عن 30 دينارا واحالة كل من وصل الى سن التقاعد الى التقاعد وبخاصة رؤساء الدوائر والمديرين، وتحديد علاوة غلاء المعيشة لموظفي العقود على ان يتم تفصيلها على كشوفات الرواتب كبند مستقل .

وطالبوا بعدم المساس باي موظف شارك في الاضراب وعدم احالته الى التقاعد او نقله الى دائرة اخرى الا بكتاب خطي منه والغاء قرارات لجنة الموظفين التي اتخذتها دون امتحان تنافسي بعد 1/ 1 / 2012 ، واعادة النظر بجميع الاتفاقيات التي يبرمها البريد الاردني نيابة عن الموظفين بسبب عدم جدواها المالية " بحسبهم ".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير