jo24_banner
jo24_banner

'القومي التقدمي' يسأل عن اسباب توقف تحديث محطة الحسين الحرارية

القومي التقدمي يسأل عن اسباب توقف تحديث محطة الحسين الحرارية
جو 24 :

طالب التيار القومي التقدمي الحكومة وخصوصا وزارتي العمل والطاقة ،بالعمل الفوري على توضيح الأسباب التي أدت لوقف تحديث محطة الحسين الحرارية وتوسعتها ،والإجراءات المتخذة للحفاظ على حقوق العمال ،ووقف فصلهم وإنهاء خدماتهم.

واكد التيار في بين اصدره السبت تضامنه مع عمال شركة توليد الكهرباء المركزية والوقوف معهم في خطواتهم الاحتجاجية ضد قرار فصل عدد من عمال المحطة.

وبين التيار ان خصخصة شركة الكهرباء  تثير الكثير من علامات الاستفهام حول الموضوع وحول الطريقة التي تمت فيها خصخصة الشركة.

وتاليا نص البيان:

يؤكد التيار القومي التقدمي- تحت التأسيس على تضامنه الكامل مع عمال شركة توليد الكهرباء المركزية المهددين بإنهاء خدماتهم قبل نهاية العام، والوقوف معهم في خطواتهم الاحتجاجية ضد القرار والتي تبدأ باعتصامهم المقرر أمام مجلس النوّاب يوم الأحد والإضراب العام في حال لم يتم التراجع عن قرار الفصل.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة تعتزم توقيف 4 وحدات من أصل 7 وحدات في محطة الحسين الحرارية التي ظلّت صورتها على ورقة العشرين دينار كرمز مهم للصناعة الوطنية منذ السبعينات حتى مطلع القرن الحالي، وسيتم إغلاق وحدات التوليد تدريجياً نتيجة لرفض الحكومة مشاريع تطوير وتحديث المحطة واستدامتها دون أسباب واضحة بالرغم من أن الحكومة ما زالت تمتلك 40% من أسهم الشركة كما يملك الضمان الاجتماعي 9% من الشركة، مما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول الموضوع وحول الطريقة التي تمت فيها خصخصة الشركة.

إن الآلاف من العمال في قطاع الكهرباء في الأردن يخوضون معركتهم ضد الظلم وسوء الإدارة، معركتهم هذه هي معركتنا كلّنا للحفاظ على المؤسسات والإنجازات الوطنية واستدامتها وتحديثها لحين إيجاد حلول مبتكرة للطاقة وفرص عمل للعمال الذين أفنوا عمرهم في العمل في محطات التوليد وودعوا الكثير من زملائهم الذي قضوا وهم على رأس عملهم نتيجة إصابات عمل كثيرة عبر السنوات.

إننا بدورنا نطالب الحكومة وخصوصا وزراتي العمل والطاقة بالعمل الفوري على توضيح الأسباب التي أدت لوقف تحديث المحطة وتوسعتها والإجراءات المتخذة للحفاظ على حقوق العمال ووقف فصلهم وإنهاء خدماتهم.

التيار القومي التقدمي-تحت التأسيس عمان - 23-11-2013

تابعو الأردن 24 على google news