2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حراك جرش: أحرار الأردن .. جنود القدس

حراك جرش: أحرار الأردن .. جنود القدس
جو 24 :

شدد الحراك الشبابي في جرش أنه سيواصل مطالباته في الاصلاح، منوها في اعتصام دعا له ائتلاف جرش للتغيير عقب صلاة الجمعة أمام مسجد أبو بكر الصديق وسط بلدة ساكب إلى أن "الحراكَ الأردني عندما نهض لم ينهض للقمة العيش فقط، بل من أجل القيم الإنسانية الرفيعة المتمثلة بالعزة والكرامة والعدالة والحرية".

وأكد المتحدثون في الاعتصام ان "معادلة القيم الإنسانية لا تكتمل إلا باستعادة أولى القبلتين وثاني المسجدين وجوداً على وجه الأرض "، لافتين الى أن "الأردن هو البوابة الحقيقية لتحرير فلسطين وهو المدخل الأساسي لتكوين دولة مقاومة تجتث الكيان الصهيوني الغاصب".

وأوضح الناشط السياسي عبد السلام العياصرة في كلمة ألقاها في الاعتصام  "ستبقى قضية فلسطين هي القضية المحورية وهي القضية الأولى للعرب والمسلمين وهي قضية المليار مسلم على وجه الكرة الأرضية ولا يجوز التنازل عن شبر واحد فيها أو التفريط بذرة تراب واحده من أرضها الطهور " .

الاعتصام الذي جاء بعنوان " أحرار الأردن ... جنود القدس "  تزامناً مع ذكرى المؤتمر الفلسطيني الأول الذي عُقد في القدس في  27 تشرين الثاني 1919م والذي طالب باستقلال فلسطين ، ردد المشاركون فيه هتافات منها:

ما نستغني عن الاثنين ... الأقصى وأرض فلسطين

أردن أردن أرض الحشد ... أقصى أقصى أرض المجد

هذا الأردن أردنّا ... والفاسد يرحل عنّا.

 لا ولا ولا انتماء ... إلا لرب السماء 



تابعو الأردن 24 على google news