jo24_banner
jo24_banner

النسور: لن نضغط على معيشة الناس ولا مفاجآت في 2014..ومواطنون: صحيح لأنك موتتهم!!

النسور: لن نضغط على معيشة الناس ولا مفاجآت في 2014..ومواطنون: صحيح لأنك موتتهم!!
جو 24 : كتب محرر الشؤون المحلية- أطل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على شاشة التلفزيون الاردني الليلة ليكرر نفس الكلام منذ توليه الحكومة الاولى، حيث بدا الكلام رتيبا يستخف بعقول المواطنين ويغيظهم، سيما عبارته التي كررها في المقابلة التي بثت عبر برنامج "ستون دقيقة" مساء الجمعة "لن نضغط على معيشة الناس"!!!

الكلام ذاته وتبريرات الرفع ذاتها، ومقابلة اليوم اشبه بتصرحات الامس، واصرار النسور على انه "المنقذ والمخلص" لا تنفك تتجدد في كل لقاء "مبرمج" له، واليوم يقول ان الدينار "أنقذ" والوضع الاقتصادي "تعافى" ولسان حال المواطن يقول باستهزاء "ألف لا بأس عليه"!!

وعن ذلك قال النسور في المقابلة: الاقتصاد الوطني بدأ بالتعافي وهو يسير على الطريق الصحيح.

غير ان ما يبعث على الاستهزاء قوله "لن يكون هناك ضواغط على معيشة الناس ولن نكلفهم اي كلف اضافية على الاطلاق"!!، ما جعل احد الردود عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يرد قائلا : لن تضغط على معيشة الناس لأنهم اصابهم الضغط والسكري وموتتهم".

المقابلة التي سبقت قبل اكثر من شهر بأخرى على قناة رؤيا، قال فيها النسور: ان خط سير الاقتصاد في صعود مستمر، والاقتصاد تعافى يعني اننا بحاجة الى مزيد من الزمن لاستمرارية الاصلاحات، ليذيل كلامه بعبارة: لا يوجد عندنا برنامج لأي مفاجآت"!!، متنبئا ان تكون 2014 افضل من 2013!

النسور يصور نفسه بالمنقذ، يتجلى ذلك بتصريحاته:"ان الدينار الاردني الان في اقوى حالاته على الاطلاق من تاريخ الاردن"، هذه العبارة التي كررها في المقابلة ما يزيد عن ثلاث مرات.

الوضع الاقتصادي الذي يتحدث عنه النسور بدا "مطمئنا جدا"، يقول النسور:"الان الارصدة من العملات الاجنبية التي تغطي الدينار الاردني هي اعلى رقم على الاطلاق وهذا نجاح كبير لا يستهان فيه فالعديد من الدول تقوم بإجراءات اطول وسنين اطول لتسترجع مكانة عملتها وهذا ما نجحنا به بحمد الله" .

"رائد الرفع" النسور الذي لن ينسى الاردنيون قرارات حكومته، يعيد الفضل لنفسه في هذا الانقاذ فـ" الاردن عانى خلال الخمسين او الستين سنة الماضية من كون الايرادات اقل من النفقات".

وقال ان "احدى نقاط الضعف العام الماضي في الوضع الاقتصادي والمالي للبلد تمثلت في وجود قرارات لم تؤخذ عبر سنوات كثيرة وكان يجب اتخاذها في حينه بهدوء وسلاسة وبتدرج بحيث يستطيع الناس فهمها وتقبلها وهذا ما لم يحدث مؤكدا انه يتفهم اسباب عدم اتخاذها في ظل ما يسمى بالربيع العربي"، وكأنه يصدق ان الناس تفهمت ما اقدم عليه من قرارات اقتصادية عصفت بجيوب الاردنيين وأردتهم صرعى!!

وعن الفساد تحدث النسور ان مجلس النواب السادس عشر "نظر في اكثر من 30 قضية فساد كونه كان صاحب الحق الحصري الوحيد الذي يوجه الاتهامات للوزراء الذين يسيئون الائتمان ( الفاسدين ) وبرأها كلها ما عدا واحدة"!!

ليستدرك "لا يجوز لي ولا للقضاء فتح المواضيع التي اغلقها المجلس السابق الا اذا ظهرت ادلة جديدة وليس نفس الادلة التي نظر فيها المجلس السابق وكأن فتح مجلس النواب لتلك القضايا حصنها من الفتح مجددا"!!

النسور اوضح انه "لا يوجد رأس كبير واحد اطلاقا كل الفاسدين امام العدالة واي معلومة عندي احولها فورا الى مكافحة الفساد او الى القضاء مباشرة"، حيث دعا اي مواطن لديه شبهة فساد في اي قضية تسليمها الى الحكومة مع البراهين والاثباتات ليتم تحويلها الى القضاء!! وكأن مهمة المواطن تقديم ادلة على الفساد او كأنه بمقدوره اصلا ان يشير باصبع الاتهام الى احد الحيتان الفاسدين من المتنفذين!!

المقابلة التي "لا طعم لها"، لم تأت بجديد، وأهم ما جاء فيها أن النسور "لن يضغط على معيشة الناس"، وكأنه اعتراف ضمني منه أنه اقدم بقراراته على مدار حكومتين على "الضغط على صدور الناس وكتم انفاسهم"!!

وهو ما جعل كثيرا من الردود على "تويتر" تسخر" من تصريحات لم تقنعهم وجاء في بعضها:

"الدينار الان في أقوى حالاته!! طيب ليش مش حاس الدينار اللي معي قوي -حاسه شلن؟!"
"حَطوني ادمن مشان ارفع التفاعل"
"على التلفزيون الاردني ... كالعادة كلام غامض و حشي مفردات"
"الله يستر عليك بكفي. مقابلتك عالتلفزيون الاردني ..."
"لن تضغط على معيشة الناس فعلا؛ لانك موتتهم !!!"
"ههههههههههه المشكلة رئيس مكافحة الفساد..قدم استقالته 3 مرات من ورى النسور"!!

 

 

تابعو الأردن 24 على google news