jo24_banner
jo24_banner

عاملو "الدستور" يلوحون بإضراب شامل عن العمل (صور وفيديو)

عاملو  الدستور يلوحون بإضراب شامل عن العمل (صور وفيديو)
جو 24 : يواصل الصحفيون والعاملون في جريدة الدستور اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي في خيمة الاعتصام التي اقيمت من قبل نقابة الصحفيين ولجنة العاملين في جريدة "الدستور" لتحقيق مطالب عمالية عادلة الى جانب هدفهم الاهم وهو "اسقاط مجلس الادارة" الذي ساهم في تكريس الازمة المالية في الصحيفة وتعميق حالة التداعي المهنية الموجودة.

الاعتصام الذي كان مهرجانا حاشدا مساء الاربعاء وحضره نواب وحزبيون وناشطون، يطالب فيه المعتصمون الحكومة من خلال صندوق الضمان الاجتماعي تغيير مجلس ادارة الدستور بعد ان وصل الحوار الذي تواصل منذ تولي مجلس الادارة مهامه قبل نحو عامين الى طريق مسدود وسط اصرار المجلس على الهيكلة الادارية والاستغناء عن 200 موظف من الصحفيين والعاملين.

عضو لجنة العاملين في "الدستور" الزميل عوني الداوود قال إن "الاعتصام يأتي ضمن برنامج تصعيدي لإيصال رسالة أننا نسعى لإسقاط مجلس إدارة الستور"، منوها الى أن سبب الاعتصام "وصول المفاوضات مع مجلس الادارة الى طريق مسدود"، كما أن المجلس الحالي "تنصل من التوقيع على مطالب اللجنة العاملة بالدستور".

وشدد الداوود على "أننا سنواصل بإجراءات تصعيدية قد تصل الى اضراب شامل عن العمل"، متابعا "نتمنى الا تصل الأمور الى هذه المرحلة".

من جهته قال عضو لجنة العاملين في "الدستور" جمال العلوي: رغم البرد والامطار الا ان خيمة الاعتصام عجت بالمعتصمين والمآزرين، وسنستمر في اعتصامنا حتى اسقاط مجلس الادارة.

ونوه العلوي إلى أن "معركتنا الآن معركة حريات امام تحطيم مؤسسات اعلامية تدافع عن الوطن والمواطن".

من جانبه قال الموظف في الدستور محمود القيسي: منذ ثلاث سنوات ونحن نعاني من ضنك التهديد بالهيكلة، مهددون في ارزاقنا، كما اننا غير مؤمنين صحيا.

وكانت مصادر مطلعة رجحت ان ادارة صندوق استثمار اموال الضمان لا نية لها لتغيير مجلس ادارة الصحيفة، في حين اكدت مرجعيات رسمية اخرى عزمها على اجراء التغييرات المطلوبة منعا من تطور الموقف.

ويشار إلى أن مجلس نقابة الصحفيين أكد في جلسته التي عقدها الثلاثاء برئاسة النقيب الزميل طارق المومني على موقف النقابة الداعم للزملاء في جريدة الدستور والتنسيق المتواصل مع لجنة العاملين في الصحيفة حتى تحقيق مطالبهم.

.


سيكون الفيديو متاحا بعد قليل..

..

..

..

..

..

..


.

تابعو الأردن 24 على google news