2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الرنتيسي يدعو كتاب "العرب اليوم" للانحياز لحقوق المفصولين

الرنتيسي يدعو كتاب العرب اليوم للانحياز لحقوق المفصولين
جو 24 :

دعا رئيس اللجنة النقابية - العمالية في صحيفة العرب اليوم الزميل جهاد الرنتيسي "بعض" كتاب الصحيفة الى ممارسة الضغط المعنوي على الناشر لمنح زملائهم المفصولين حقوقهم المالية.

وفي رسالة وجهها للمفصولين من الصحيفة على موقع التواصل الاجتماعي تمنى الرنتيسي من الكتاب الذين استأنفوا الكتابة على موقع العرب اليوم الالكتروني طرح قضية المفصولين من الصحيفة على الناشر لمحهم حقوقهم المالية.

وقال "ان بين هؤلاء من عرفناه صاحب ضمير حي, نحترمه وان اختلفنا معه، ولأننا نؤمن بقوة الفكرة التي يحملها، ما زلنا نتوقع منه العودة الى انحيازاته الفكرية في الدفاع عن العمال وقول ما يفترض ان يقال في قضية المفصولين".

واضاف الرنتيسي "ندرك ان من حق الزملاء الكتابة والعمل، ولكننا ندرك ايضا واجب المثقف، ووسيلة الاعلام، تجاه المحرومين والمجردين من حقوقهم".

ووجه الرنتيسي رسالة أخرى للزملاء الصحفيين والعاملين المفصولين من "العرب اليوم" أكد فيها على أن "الكتاب في العرب اليوم هم رهانكم الاول لانني اعي جيدا ما يشعرون به وهم يتابعون ردود فعلكم على ما لحق بكم من ظلم وتعسف وعودتهم الى الصحيفة لا تعني انهم دفنوا ضمائرهم.

واستطرد قائلا "أثبتت الاشهر الماضية بأنكم كنتم اول من دق ناقوس خطر انهيار الصحافة الاردنية بصيغتها التقليدية، وان كان يجري التعامل مع قضيتكم باعتبارها قضية حقوق".

وذكر ان الصحيفة اصبحت بالنسبة "لنا" شيئا من الماضي، من حق ناشرها ان يصدرها بالصيغة التي يريد، "ومن حقنا ان نسلك كل الطرق للحصول على حقوقنا، التي يتنكر لها الناشر".

وختم بالقول "عرفتكم منذ بدء تحركنا للحصول على حقوقنا اصحاب خلق، لا تسيؤون لاحد حتى لو اساء، تحبون الناس، وان خذلوكم، وارجو ان نبقى على ما نحن عليه".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير