jo24_banner
jo24_banner

عمالية "العرب اليوم "تنتقد الفهم النيابي لأزمة الصحافة الاردنية

عمالية العرب اليوم تنتقد الفهم النيابي لأزمة الصحافة الاردنية
جو 24 :

 انتقد رئيس اللجنة النقابية ـ العمالية في صحيفة العرب اليوم الزميل جهاد الرنتيسي الاداء النيابي في التعامل مع ازمة الصحافة في الاردن .


وكتب على موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " ان الخطاب النيابي يظهر عجزا واضحا عن فهم ازمة الصحافة والصحفيين في الاردن حين يركز على اسعار الورق ويتجاهل اوضاع العاملين في الصحافة .


وقال مخاطبا الزملاء المفصولين من العرب اليوم" ان هذا الخطاب يعفي المقصرين الذين اوصلوا المؤسسات الصحفية الى ما وصلت اليه ويظهر الازمة باعتبارها نتيجة للضرائب المفروضة على الورق ".


واضاف انه بعد التجربة تبين لنا ان النواب لا يرون الصحافي مواطنا يكدح من اجل رغيف الخبز كبقية المواطنين، بل اداة لنقل اخبارهم .


وافاد الرنتيسي قائلا "كنا نحدثهم عن حقوق العاملين في العرب اليوم، ويلتفون للحديث عن عودتها الى الصدور وضرورات خفض اسعار الورق" .


واستطرد قائلا "عادت العرب اليوم دون كادرها ، ويتهرب الناشر من دفع الحقوق ، فيما يتوقف تفكير النواب عند كارثية اسعار الورق" 


وافاد بان على النواب التعامل بفهم اعمق ويبرهنوا على انحيازهم لضحايا العرب اليوم من خلال التفاعل مع ازماتهم المعيشية .


وذكر ان النواب يغطون عجزهم عن تحمل مسؤولياتهم تجاه ازمة الاعلام في الاردن بالحديث عن ضرائب الورق التي باتت اسطوانة مشروخة لا تخدم سوى اصحاب المال الطامحين لمراكمة الثروات .

تابعو الأردن 24 على google news