2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكساسبة: اضراب ''الموانئ'' مستمر

الكساسبة: اضراب الموانئ مستمر
جو 24 : قال رئيس النقابة العامة للعاملين في مؤسسة الموانئ، محمود البطوش، إن النقابة ملتزمة بتطبيق قرار رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، مازن المعايطة، والقاضي بحل اللجنة النقابية للعاملين في مؤسسة الموانئ.

وأضاف البطوش في اتصال مع Jo24 إنه النقابة العامة للعاملين في الموانئ ستقوم بتشكيل لجنة تحضيرية لاجراء انتخابات لجنة نقابية جديدة، مشيرا إلى أنه لم يتبلغ لغاية اللحظة بقرار الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، رغم صدور القرار على وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

ومن جانبه، أكد الناطق الاعلامي للجنة "المنحلة"، عماد الكساسبة، على استمرار عمال الموانئ بالاضراب الذي بدأوه حتى تحقيق مطالبهم، مشددا على أن المحاولات المتكررة لافشال الإضراب لن تنجح في ظل التأييد العمالي الذي تحظى به المطالب.

وعبّر الكساسبة في حديثه لـJo24 عن استغرابه من قرار الاتحاد العام لنقابات العمال دون اخطار اللجنة أو حتى النقابة المعنية، بخاصة في ظل الاضراب الذي بدأه العاملون في الموانئ.

وتساءل عن حقيقة حجة الاتحاد بالقول إن سبب القرار انتهاء المدة القانونية لأعمال اللجنة، موضحا أن المدة القانونية لأعمال اللجنة انتهت منذ ما يزيد على سبعة أشهر، وقال "إن هذا يدفعنا للتساؤل، لماذا صمت الاتحاد العام عن ذلك أكثر من سبعة أشهر؟!".

وأشار الكساسبة إلى أن هذا القرار يأتي ضمن مخطط يهدف إلى انهاء الاضراب وكسر ارادة العمال بأي ثمن، مشددا على أن الاضراب مستمر في المؤسسة حتى تحقيق المطالب.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير