jo24_banner
jo24_banner

بعد تعهد بعدم ملاحقتهم.. عمال الموانئ يعلقون اضرابهم "صور"

بعد تعهد بعدم ملاحقتهم.. عمال الموانئ يعلقون اضرابهم صور
جو 24 : علّق العاملون في مؤسسة الموانئ العامة اضرابهم عن العمل مساء الأربعاء، بعد صدور كتاب من رئيس مفوضية سلطة العقبة، كامل محادين، يفيد بعدم ملاحقة أي عامل شارك في الاضراب الأخير.

وبحسب عضو النقابة العامة للعاملين في مؤسسة الموانئ، نبيل الكباريتي، فإن قرار تعليق الاضراب اتخذ بموافقة اللجنة العمالية والعمال المحتجين اثر الكتاب الصادر عن رئيس المفوضية والذي جاء فيه: "أقرر عدم اتخاذ أي اجراء تأديبي بحق العمال المضربين عن العمل من تاريخ 8-12-2013 واعتبارهم على رأس عملهم طيلة فترة الاضراب".

وشدد الكباريتي في اتصال مع Jo24 على أن قرار تعليق الاضراب جاء بعد أن رضيت اللجنة والعمال بقرار رئيس المفوضية والذي يمثل انتصارا لارادة العمال على القرارات السابقة التي اتخذها مدير المؤسسة، محمد مبيضين.

وكان الكباريتي، قد أكد في وقت سابق استمرار عمال الموانئ بالاضراب عن العمل، رغم المحاولات المتكررة من مدير عام المؤسسة لفك الاضراب والتي كان اخرها اعتقال عدد من العمال واعضاء في النقابة.

وأوضح الكباريتي إنه تم اعتقاله رفقة عدد من زملائه فور الانتهاء من أداء صلاة ظهر الثلاثاء، بعد أن قام مدير عام المؤسسة، محمد مبيضين، بالاعتداء على اثنين من العمال وشتم اخرين، حيث بدأت قوات الدرك بحملة الاعتقالات، التي كان بعضها باشارة من المدير مبيضين.

وأضاف إن قوات الدرك اعتدت على عدد من العمال قبل اقتيادهم إلى المركز الأمني، حيث تم ايداعهم لغاية ساعات المساء التي ثار فيها العمال وذوي المعتقلين فأغلقوا شارع المحافظة بعد أن تجمع نحو 1200 شخص مقابل مبنى المحافظة.

وشدد الكباريتي على أن العمال أصروا صباح الأربعاء على استمرار الاضراب حتى تحقيق مطالبهم التي أضافوا عليها محاسبة مدير عام المؤسسة، مشيرين إلى أن "المدير الذي اعتدى على الموظفين وشتمهم لم يعد يمثلهم".

يذكر أن عمال الموانئ كانوا قد جددوا اعتصامهم الذي علقوه قبل أيام اثر ابلاغ مدير عام المؤسسة، محمد مبيضين، العمال بفرض عقوبات على المشاركين في الاضراب السابق.


..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news