2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اغلاق مدخل بلدية كفرنجة بالطوب لليوم الثالث

اغلاق مدخل بلدية كفرنجة بالطوب لليوم الثالث
جو 24 :

واصل عمال بلدية كفرنجة الجديدة اضرابهم عن العمل لليوم الثالث مع اغلاق مدخل البلدية امام الموظفين الذين لم يستطيعوا دخولها بسبب اغلاق مدخلها بالطوب .

وادى اضراب العمال الى تفاقم وكثرة النفايات في الشوارع والاحياء بصورة لافتة مع انبعاث الروائح الكريهة بتصاعد سحب الدخان من النفايات المتراكمة التي قام المواطنون باحراقها ما ينذر بحدوث مشكلة بيئية في المدينة ومناطقها .

وطالب العمال المحتجون والذين تم فصلهم من قبل وزارة البلديات وعددهم 28 عاملا، بتثبيتهم وصرف رواتبهم منذ 10 اشهر وشمولهم بالتامين الصحي والضمان الاجتماعي، اسوة بغيرهم من الموظفين في مؤسسات الدولة المختلفة .

وكان العمال المحتجون أغلقوا مجمع الكابسات واليات البلدية بالسلاسل والاقفال لمنعها من التحرك والعمل .

وقال رئيس لجنة البلدية المهندس عبد الحميد المومني انه لا قرار لديه الا ما تطلبه الوزارة والتزام المحتجين بتوقيع التعهدات للعمل كعمال وطن في الميدان تحاشيا لعدم فصلهم ومراعاة لظروفهم الانسانية .

ومن جهة اخرى التقى متصرف لواء كفرنجة عبيد الله الشخانبة العمال بحضور رئيس لجنة البلدية المهندس عبد الحميد المومني النائب السابق ايمن شويات عدد من وجهاء المدينة للوصول الى حلول وتفاهمات معهم لوقف الاحتجاج والعودة الى عملهم .

وخلال اتصال هاتفي من قبل محافظ عجلون علي العزام مع متصرف اللواء اكد ان وزير البلديات اوعز بصرف رواتب 67 موظفا مثلما طلب من المحتجين الراغبين بالعمل كعمال وطن في الميدان رغم مسمياتهم الوظيفية المختلفة التوقيع على تعهد بالعمل الميداني تحت التجربة لمدة شهرين وسيتم صرف رواتبهم السابقة وفي حال عدم رغبة اخرين بعدم التوقيع فانه سيتم صرف كامل مستحقاتهم السابقة عن 10 شهور وانهاء خدماتهم. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير