jo24_banner
jo24_banner

التلويح بالعودة للاعتصام امام "العرب اليوم"

التلويح بالعودة للاعتصام امام العرب اليوم
جو 24 :

لوح رئيس اللجنة النقابية العمالية في صحيفة العرب اليوم الزميل جهاد الرنتيسي بالعودة الى الشارع لاجبار ناشر الصحيفة الياس جريسات على تنفيذ حكم سلطة الاجور بدفع جزء من الرواتب المستحقة للمفصولين .


وقال الرنتيسي في رسالة وجهها الى زملائه المفصولين على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " ان الناشر الياس جريسات ربما يسعى لاستغلال بعض ثغرات القانون للتهرب من تنفيذ حكم القضاء على امل الافلات من اعطاء الحد الادنى من الحقوق التي صدر فيها حكم سلطة الاجور لمرتين متتاليتين .


واستطرد قائلا امام هذا التهرب لا يسعنا الا ان نؤكد على تمسكنا بحقوقنا في اجورنا التي صدرت قرارات حولها وحقوقنا التي ما زالت منظورة في المحاكم ونثق بان قضاءنا النزيه سينصفنا فيها واعني هنا رواتب اشهر الفصل التعسفي .


واضاف مخاطبا زملاءه المفصولين "تابعت تعليقاتكم خلال الايام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي الداعية للعودة الى الشارع للتصعيد واود ان اقول لكم بان احترامنا للقضاء والقانون لا يعني اسقاط الخيارات الاخرى التي ستبقى مفتوحة امامنا طالما استمر الناشر في التنكر لحقوقنا بما في ذلك العودة للاعتصامات امام مبنى الصحيفة لتذكير الناشر والمعنيين بحقوقنا ، وكلنا ثقة بصلابتكم في المطالبة بحقوقكم .


واشاد الرنتيسي بحساسية زملائه وقدرتهم على استشراف المراحل المقبلة ، من سير قضيتهم ، قائلا هي غير مستغربة منكم ، وانتم الخيول الاصيلة ، التي تنبأت منذ وقت مبكر بالزلزال ، الذي لحق بصحافتنا ، وقرعتم ناقوس الخطر ، باصراركم على حقوقكم كاملة ، ودافعتم عن القانون ، حين تخاذلت الجهات المعنية ، بالدفاع عنه ، وتحولت الى مظلة امان ، لمستغلي ظروفكم.

تابعو الأردن 24 على google news