2024-07-02 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العاملين في البناء" تمهل الاسمنت الأبيض قبل الاضراب

العاملين في البناء تمهل الاسمنت الأبيض قبل الاضراب
جو 24 : امهلت النقابة العامة للعاملين في البناء ادارة الشركة العربية لصناعة الاسمنت الابيض ثلاثة اسابيع للاستجابة لمطالب العاملين في الشركة قبل لجوء النقابة لإجراءات قد تصل الى الاضراب المفتوح عن العمل.


وطالب رئيس النقابة محمود الحياري ادارة الشركة بزيادة الراتب الاساسي للموظفين المصنفين بمبلغ 30 دينارا وزيادة موظفي العقود والمياومة مبلغ 30 دينارا على الراتب الاجمالي اعتبارا من مطلع شهر حزيران عام 2013 التزاما بقرارين سابقين اتخذهما المجلس عامي 2005 و2007.


كما تشمل المطالب تعديل نظام مكافاة نهاية الخدمة (المقرِ من مجلس ادارة الشركة) المادة الخامسة منه لتصبح (يمنح الموظف الذي تنتهي خدماته من الشركة مكافاة نهاية خدمة بواقع راتب شهر اجمالي عن كل سنة من سنوات الخدمة محسوبة من تاريخ تصنيفه بالشركة....الخ) وذلك بدلا من راتب شهر اساسي وتعديل المادة (3/بند 2) من النظام بحيث ان تكون احد الشروط ان يمضي على الموظف خدمة خمس سنوات وليس عشر سنوات كما هي واردة في النظام الحالي.


كما طالبت النقابة بتصنيف جميع العاملين في الشركة بنقلهم من نظام العقد السنوي الى الكادر الوظيفي (نظام موظفي الشركة)خلال فترة لا تزيد عن ثلاث سنوات وعلى ثلاث دفعات اعتبارا من عام 2013 ، وحسب الاقدمية في الاستخدام.
كما تشمل المطالب زيادة مقدار العلاوة العائلية وعلاوة الموقع حيث مضى على الاولى اكثر من ثلاثين عاما دون تعديل وكذلك علاوة الموقع التي مضى عليها اكثر من خمسة عشر عاما مع تعديل بعض المواد.


كما طالبت النقابة بتعديل نسبة علاوة الوردية للعاملين في نظام الورديات لتصبح 20 بالمئة بدلا من 10 بالمئة في الوقت الحالي حيث مضى عليها اكثر من ثلاثين عاما ولم يجر عليها اي تعديل.بترا
تابعو الأردن 24 على google news