2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ائتلاف معان : اجهزة النظام تكمم افواه الصحفيين

ائتلاف معان : اجهزة النظام تكمم افواه الصحفيين
جو 24 :

أكد ائتلاف شباب معان للإصلاح أن تصوير ونقل أحداث الاعتصام الذي نفذه متعطلون عن العمل في مدينة معان الاثنين هو حق للصحافيين بموجب الدستور والمواثيق الدولية المختصة بحقوق الإنسان والقانون والدستور الأردني.

 وقالوا في بيان صدر عن الائتلاف الثلاثاء وتلقت JO24 نسخة منه إن ما حصل من اعتداء على الصحافيين يبرهن أن محافظ معان ما زال يمارس في إدارة عمله سلوك القرن العشرين متناسيا إننا في عصر الانعتاق من الذل والعار إلى الحرية .

وأشار البيان إلى ان هناك توجه جاد من قبل أجهزة النظام بتكميم أفواه الصحافيين والإصلاحيين بصورة تؤدي إلى إيذاء الوطن والمواطن والعودة إلى الوراءوحذر البيان محافظ معان من الخروج عن طور الحكمة والهدوء في معالجة الأمور والنزول إلى المستوى الذي لا يليق بهم على الإطلاق، والعودة إلى هبة نيسان 1989.وطالب البيان رأس النظام بتحمل مسؤولياته التاريخية وإقالة محافظ معان فورا، والتحقيق في الحادثة المذكورة وتقديم المخالفين للعدالة لان كرامة الوطن والمواطن هما الخط الأحمر.

وتاليا نص البيان:


بيان صادر عن ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير/معان، بخصوص الاعتداء على احد الصحفيين. في صبيحة يوم الاثنين الموافق 11/6/2012،وخلال قيام المتعطلين عن العمل باعتصام للمطالبة بحقوقهم الوظيفية وبوجود بعض المصورين والصحافيين المكفولة حقوقهم بموجب الدستور والمواثيق الدولية المختصة بحقوق الإنسان والقانون والدستور الأردني.

فقد تعرض احد الصحافيين في معان للضرب والاعتداء عليه من قبل احد موظفي وزارة الداخلية في مكتب محافظ معان وتم اعتقاله بجرم انه قام بتصوير ما يدور بين المحافظ وممثلين عن المعتصمين، وقد سبق قيام الدرك بمنع الصحافيين بالقوة من تغطية اعتصام المتعطلين عن العمل.

إن ما حصل من تصرف غير مسؤول من قبل محافظ معان واحد موظفي وزارة الداخلية يعتبر مخالف لأبسط قواعد وحقوق الإنسان ويبرهن على المستوى المتردي في إدارة الأزمات مع شباب عاطلين عن العمل وصحافيين يمارسون مهامهم المصونة بموجب الدستور ويعتبر مخالفة صريحة لتوجهات رأس النظام المعلنة في اعتبار كرامة المواطن خط احمر.


إن ما حصل من اعتداء يبرهن إن محافظ معان ما زال يمارس في إدارة عمله سلوك القرن العشرين متناسيا إننا في عصر الانعتاق من الذل والعار إلى الحرية والانعتاق، وان هناك توجه جاد من قبل أجهزة النظام بتكميم أفواه الصحافيين والإصلاحيين بصورة تؤدي إلى إيذاء الوطن والمواطن والعودة إلى الوراء. إننا في ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير نحذر محافظ معان من الخروج عن طور الحكمة والهدوء في معالجة الأمور والنزول إلى المستوى الذي لا يليق بهم على الإطلاق، والعودة إلى هبة نيسان 1989، مطالبين رأس النظام بتحمل مسؤولياته التاريخية وإقالة محافظ معان فورا، والتحقيق في الحادثة المذكورة وتقديم المخالفين للعدالة لان كرامة الوطن والمواطن هما الخط الأحمر. الحرية والمجد لشرفاء الوطن المخلصين.

ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير/معان/12/6/2012

تابعو الأردن 24 على google news