2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحديد: فشل اجتماع توليد الكهرباء والحكومة ينذر باللجوء للتصعيد

الحديد: فشل اجتماع توليد الكهرباء والحكومة ينذر باللجوء للتصعيد
جو 24 :

قال رئيس نقابة العاملين في الكهرباء علي الحديد ان فشل الاجتماع الذي عقدته لجنتا العمل والطاقة النيابيتان اليوم لانهاء الخلاف بين شركة توليد الكهرباء المركزية والحكومة اليوم يبقي خيارات قليلة امام النقابة التي ستلجأ لكل الاجراءات لحفظ حقوق منتسبيها العاملين في الشركة.

واضاف الحديد في تصريح صحافي اليوم ان فشل الاجتماع الذي عقد لحل الخلاف الذي بدأ بتهديد ادارة الشركة بفصل حوالي 180 موظفا في حال لم تجد الحكومة لمحطات توليد انتهى عمرها الافتراضي قد يدفع النقابة الى اللجوء لاضراب مفتوح عن العمل في حال لم يكن هناك حلاً يحفظ الامن والاستقرار الوظيفي للعمال.

واشار الحديد الى ان النقابة خاضت في غضون الاشهر الماضية مارثونا صعبا للحفاظ على الامن الوظيفي للعمال عن طريق الحوار "ولكن للاسف لم تتوج المفاوضات ما بين الحكومة والشركة برعاية رئيسي لجنتي العمل والطاقة في مجلس النواب لغاية تاريخه باية نتيجة تحقق لعمالنا أمنهم واستقرارهم الوظيفي".

واشارت الشركة الى ان موظفي شركة توليد الكهرباء المركزية اليوم غير معنيين باي صراع يدور بين مستثمر او حكومة، وان كل ما يطمحون اليه هو امان وظيفي يضمن استمرار لقمة العيش لهم ولاسرهم وعدا عن ذلك فانهم سيلجأون الى اضراب مفتوح يعبرون فيه عن الظلم الذي وقع عليهم.

واعربت النقابة عن املها ان يسوي المستثمر والحكومة خلافاتهما بعيداً عن لقمة عيش العمال مبدية استعدادها للقيام باي دور ايجابي يضمن انهاء هذا الخلاف دون المساس بامن العمال الوظيفي.

بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير