2024-07-08 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تنسيقية الحراك الأردني: النظام يرعى نهج العنف

تنسيقية الحراك الأردني: النظام يرعى نهج العنف
جو 24 :

أكد الحراك الشبابي والشعبي الاردني أن القبضة الامنية والقمع واستخدام العنف ما كان ليحصل لو ان صناع القرار عقدوا العزم على الاصلاح.

وتابع الحراك في بيان أصدره مساء الأحد أن تلك القبضة وذلك القمع خير مثال على ان اركان القرار لا يزالون يماطلون و يشترون الوقت لعل مؤسسة الفساد تنجو من غضب الشارع.

وجاء في البيان أن الاصلاحيين لن يقفوا مكتوفي الايدي ازاء هذا النهج.

وتالياً نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن تنسيقية الحراك الاردني

قال تعالى *(( وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ))* صدق الله العظيم

يا ابناء شعبنا البطل
ان ما يجري يدلل على مدى استهتار السلطة الرسمية بمقدرات الوطن وفسادها واستئثارها بالقرار وتوريط البلاد بالتزامات لا قبل لها بها وهو امر يعني بداهة التراجع عن كل المطالب الاصلاحية وتوجية الدولة نحو خيار الانتحار.

ان الحراك الشبابي والشعبي الاردني يؤكد مجددا ان القبضة الامنية والقمع واستخدام العنف ما كان ليحصل لو ان صناع القرار عقدوا العزم على الاصلاح ، لكن تلك القبضة وذلك القمع خير مثال على ان اركان القرار لا يزالون يماطلون ويشترون الوقت لعل مؤسسة الفساد تنجو من غضب الشارع.

ان الاعتداءات المتكررة من البلطجيه على الاخوة في الحراكات الشعبيه لهو ديدن النظام من باب ارهاب الشباب وتخويفهم لن يغير من واقع الامر شيئاً ولن يثنينا عن استمرارنا في مطالبتنا بالاصلاح مهما حدث.

واننا نوجه التحيه لنشطاء الحراك عدي ابو عيسى والناشط باسل البشابشه ونعلمكم بانكم لستم وحدكم في ميدان الحريه والصمود.

واننا اذ نتوقف اليوم عند سياسة التحريض والتجييش التي قادتها بعض اجهزة الدولة ضد الحراك الإصلاحي والناشطين الإصلاحيين والتي قطفنا اولى ثمارها بالإعتداءات ، مؤكدين باننا لن نقف مكتوفي الايدي ازاء هذه التصرفات الخرقاء و مطالبين بوقف سياسة التحريض والتجييش للحفاظ على سلامة وامن الاردن.

إننا في تنسيقية الحراك الاردني ندعو مختلف مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب والنقابات والنشطاء للتصدي لهذه السياسة التأزيمية التي تعتمدها الحكومة والاجهزة المعنية... والتي تتقاطع مع مواقف تعبر عن ارتداد كبير عن الاصلاح والذي جرى التشكيك بجديته ومن البداية.

المكتب التنفيذي
تنسيقية الحراك الاردني 24/6/2012
احرار الطفيله . حراك السلط . ائتلاف جرش . تجمع عجلون . الشوبك . ذيبان . حراك حي الطفايله

تابعو الأردن 24 على google news