2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العاملون في "توليد الكهرباء المركزية" يضربون الثلاثاء

العاملون في توليد الكهرباء المركزية يضربون الثلاثاء
جو 24 :

أعلنت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء عن ترتيبات إضراب ينفذه العاملون في شركة توليد الكهرباء المركزية يوم الثلاثاء المقبل بسبب عدم الاتفاق مع الادارة حول المطالب العمالية.

وقالت النقابة في بيان اليوم الاربلعاء انها بذلت جهودا كبيرة من اجل التوصل الى اتفاق يلبي طموح العمال الا انها باءت بالفشل نتيجة تعنت ورفض ادارة الشركة ما اضطر النقابة الى استخدام حقها القانوني بالتوقف عن العمل واعلان الاضراب يوم الثلاثاء الرابع من نيسان المقبل حسب قانون العمل الاردني الساري المفعول.


وقالت النقابة ان الاضراب سيبدا مع بداية الدوام في الشركة وحتى انتهاء الدوام الرسمي لكل يوم من ايام الاضراب، مشيرة الى ان على العمال بمختلف مسمياتهم الوظيفية ان يتوجهوا الى موقع الاضراب مباشرة ودون الذهاب الى مواقع العمل لختم بطاقات الدوام ويستمر التجمع في موقع الاضراب حتى انتهاء الدوام الرسمي لذلك اليوم.


وحددت النقابة الموقع المقابل لمحطة الحسين الحرارية في مدينة الزرقاء موقعا للاضراب في اليوم الاول فيما تعلن لاحقا عن مكان الاضراب في اليوم الثاني، حيث يجتمع في المكان المحدد جميع العاملين في محطة الحسين الحرارية ومحطة رحاب ومحطة ماركا وتوابعها والعاملين في المكاتب الرئيسية ومحطة الريشة.


اما في مدينة العقبة فيكون موقع التجمع للاضراب مقابل باب المحطة الرئيسي.
وطلبت النقابة من جميع العاملين بنظام الوردية التوجه الى موقع الاضراب باستثناء وردية الحراسات التي تكون على راس عملها ليلة الاثنين/الثلاثاء حيث تستمر هذه الوردية في العمل طيلة مدة الاضراب الى ان يتم التوصل الى اتفاق مع الشركة.


واستثنت النقابة من الاضراب العاملين في الوردية الليلية ليلة الاثنين على الثلاثاء الثالث من نيسان المقبل " حرصا من النقابة والعمال على استمرارية التيار الكهربائي بمنشئاتنا ومرافقنا الوطنية والاقتصادية".


وقالت انه في حال حدوث اي طارئ قد يؤدي لتوقف اي وحدة توليد وبناء على تقدير مهندس الوردية وطلبه المباشر من النقابة فسوف يتم الترتيب للتعامل مع ذلك الطارئ في حينه.


واكدت النقابة ان العمل الاضافي في جميع مواقع الشركة سيتوقف اعتبارا من الثاني من نيسان وان الاضراب لن يفك الا بقرار من رئيس النقابة العامة او من ينوب عنه.

وناشدت النقابة العاملين المحافظة على الممتلكات العامة وعلى النظام والهدوء واتباع التعليمات بدقه اثناء تنفيذ الاضراب "لتفويت الفرصة على كل مندس بين الصفوف واحباط العزائم واثارت الفوضى بين العمال".


وتتمثل مطالب العاملين بزيادة رواتبهم وتحصيل عدد من العلاوات، الى جانب مطالبتهم بتغيير طريقة تقييم الموظفين السنوية، والعمل على منحهم اجازة سنوية مدتها30 يوما، الى جانب توحيد درجة الاقامة في المستشفيات.بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير